الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

البابا تواضروس الثاني يستقبل المرشح الرئاسي فريد زهران

الرئيس نيوز

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى المقر البابوى بالقاهرة، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والوفد المرافق له.

وأكد قداسة البابا أهمية المشاركة في الانتخابات وأوضح أن الكنيسة على مسافة واحدة من كل المرشحين  وليس لها توجه سياسي معين لكنها حريصة على أن يقوم المصريون بواجبهم من خلال المشاركة في التصويت.

وعبر فريد زهران عن تقديره للدور الوطني الكبير الذي تقوم به الكنيسة المصرية كما أوضح المرشح  رؤيته وأسباب ترشحه للانتخابات وطلب من قداسة البابا وكل الرموز الدينية ومن له تأثير على الشعب المصري دعوة المصريين للمشاركة، من يشعر بالرغبة في التغيير يدلي بصوته لصالح التغيير ومن يرغب في استمرار الوضع يعطي صوته لأحد مرشحي النظام الحالي.

كما أوضح المرشح الاهتمام الكبير الذي يوليه البرنامج وكل الأحزاب الشريكة في الحملة لأهمية ترسيخ مفهوم المواطنة وضرورة إنشاء مفوضية مكافحة التمييز كاستحقاق دستوري له أولوية لم يتحقق خلال السنوات الماضية.

وناقش اللقاء التاريخ الوطني والخدمي العظيم الذي تقوم به الكنيسة المصرية ودورها البارز بما تملكه من كنائس خارج القطر المصري كقوة داعمة للدولة المصرية خارجيًا. 

حضر اللقاء النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل والمهندس باسم كامل، مدير حملة المرشح فريد زهران، والنائب ايهاب منصور والنائبة أميرة صابر والنائب فريدي البياضي والنائب أحمد القناوي ود.ايهاب الخراط ومعتز الشناوي ود.أميرة فؤاد.