السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يطالب النائب العام بتحويل محتكري السكر للمحاكمات

 أحمد موسى
أحمد موسى

دعا الإعلامي أحمد موسى، النيابة العامة والنائب العام المستشار محمد شوقي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة حيال جرائم احتكار السكر وإحالة مرتكبيها إلى المحاكمة والقضاء، مستنكرا الانفلات الذي تشهده الأسواق في أسعار السكر مؤخرا؛ نتيجة احتكار وتخزين السلع بالمخازن وحجبها عن التداول.

ولفت خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة صدى البلد» مساء الثلاثاء، إلى تمكن الأجهزة الرقابية اليوم من ضبط 38 طنا من السكر بالمخازن فضلا عن الأرز والسجائر وغيرها من السلع.

وأوضح أن الفجوة بين استهلاك وإنتاج السكر المقدرة بنحو 400 ألف طن من إجمالي 3.2 مليون طن لا تبرر تجاوز الأسعار إلى 60 جنيها، معقبا: «سعر السكر 27 جينها بالكثير 30 جنيها، ليه التاجر يزود إلى 60 جنيها ويتاجر بقوت الشعب؛ لازم نضرب بيد من حديد على المحتكر، والشعب كله 105 ملايين معاك، لما واحد يتحبس الكل بعدها سيعلم أنه هناك ردع ودولة».

وشدد على ضرورة استمرار الحملات الرقابية لأجهزة مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك لمواجهة الظواهر السلبية بالأسواق، داعيا التجار إلى الإفراج عن الأرصدة المحجوبة عن التداول بالمخازن، قائلا: «اللي عنده سكر يطلعه الحملات كل يوم وكل ساعة، وسنعلن أسماء المحال في كل منطقة على الهواء أمام الرأي العام».