السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد أزمة كروان مشاكل.. اتحاد المهن الفنية يعطل قرار نقابة الممثلين بشأن مخرج بطن الحوت

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، تعطيل قرار المهن التمثيلية بشأن عدم التعامل مع أحمد فوزي صالح مخرج مسلسل بطن الحوت.

وأصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاثة، عدة قرارات أهمها: الاعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية وفي حالة وجود أية مخالفة قانونية يحال الموضوع إلى الجهات المختصة للتحقيق وإجراء المناسب.

ثانيا: بشأن ما ورد في بيان نقابة المهن التمثيلية والخاص بمخرج مسلسل بطن الحوت يتم تعطيل القرار الصادر من نقابة المهن التمثيلية فيما يخص المخرج وإحالة الأمر إلى نقابة المهن السينمائية لاتخاذ القرار المناسب.

وجاء البيان على النحو التالي:

أنه في يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۱۱/۲۸ بمقر الاتحاد العام للنقابات الفنية...
وبحضور السادة:-
المخرج / عمر عبد العزيز " رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية "
الدكتور / أشرف ذكي  " نقيب المهن التمثيلية "
المخرج / مسعد فوده  نقيب المهن السينمائية "
الدكتور / محمد العدل "المنتج السينمائي " 
الدكتور / سمير فرج  "مدير التصوير السينمائي.
أكد الحضور أنه في ظل الظروف الراهنة التي أدت إلى ندرة الأعمال الفنية وما ترتب عليه من قلة تشغيل أعضاء النقابات الفنية، مما يستدعي قيام النقابات الفنية بالدور المنوط بها من العمل على وجوب تشغيل أعضائها وتحقيق عدالة التشغيل بين كافة الأعضاء، مع السماح بالتصريح بالعمل للمواهب الجديدة وفقًا لمعايير محددة طبقًا للقوانين
واللوائح المعمول بها.
وقرر الحضور الموافقة على الاتي: 
أولًا: الاعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية وفي حالة وجود أية مخالفة قانونية يُحال
الموضوع إلى النقابة المختصة للتحقيق واتخاذ اجراء مناسب.
ثانيًا: التأكيد على عدم التشغيل لغير أعضاء النقابات الفنية إلا بموجب تصريح عمل مسبق قبل التصوير من النقابة المختصة لاستخراج التصاريح اللازمة للتصوير من الجهات المعنية.
ثالثًا: بشأن ما ورد في بيان نقابة المهن التمثيلية والخاص بمخرج مسلسل ( بطن الحوت) يتم تعطيل القرار الصادر من نقابة المهن التمثيلية فيما يخص المخرج فقط واحالة الأمر إلى نقابة المهن السينمائية لاتخاذ اجراء مناسب حيال ذلك.