الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجهود المصرية لتمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة تقترب للتمديد

الرئيس نيوز

اقتربت  الجهود المصرية لتمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة من التوصل إلى تمديد لمدة يومين إضافيين.

وتستمر الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وقد دخلت يومها الرابع بحلول الإثنين، والتي جرى التوصل إليها برعاية قطرية مصرية أمريكية بعد 49 يوما من الحرب العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع دون هوادة، موقعا عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.

وتكثف الأطراف التي توصلت إلى هذه الهدنة اتصالاتها مع مختلف الفاعلين من أجل تمديدها لعدة أيام أخرى، لعلها تكون فرصة كافية ليلتقط أهالي القطاع أنفاسهم ويتم إدخال أكبر قدر من المساعدات إليهم، وسط آمال مصرية بإمكانية تطويرها إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار.

ضياء رشوان: تمديد وشيك لمدة يومية للهدنة في قطاع غزة

فيما أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن الجهود المصرية القطرية لتمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة أوشكت حتى الآن على التوصل لتمديدها لمدة يومين إضافيين.

وتشمل الهدنة الممتدة الإفراج يوميا عن 10 من المحتجزين في غزة من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل.

وذكر، أن إجمالي المفرج عنهم في يومي الهدنة الممتدة 20 إسرائيليا مقابل 60 فلسطينيا، وسيستمر خلال اليومين الممتدين للهدنة وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات والوقود وحظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع.

وأشار، إلى أنه من المتوقع اليوم تبادل 11 من المحتجزين الإسرائيليين بغزة، وجار التفاوض على الإفراج عن 33 فلسطينيا من الجانب الإسرائيلي.