الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير عسكرى: مصر تتعرض لمؤامرة دولية واضحة المعالم فى محاولة لإخضاعها

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال اللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي والعسكرى، إن مصر تتعرض لمؤامرة دولية واضحة المعالم فى محاولة لإخضاعها والسيطرة عليها، مضيفا أن القوات المسلحة هى صمام الأمان لمواجهة هذه المؤامرات الخبيثة، فمصر هى القوة الوحيدة فى المنطقة التى لا تزال متماسكة وعصية على الإسقاط.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية حاشدة بجامعة دمنهور، تحت عنوان "تحديات الأمن القومى المصرى" تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة، والدكتورة أمل مهران، وتنسيق الدكتور محمد داود، وشارك فيها عدد كبير من أساتذة الجامعة والهيئة المعاونة والطلاب.

وأوضح اللواء حمدي بخيت أن حروب الجيل الرابع بدأت تتصاعد ضد مصر خلال الفترة الأخيرة من خلال بث الشائعات والأكاذيب المغرضة التى تستهدف خلق الفتن فى المجتمع، وأن الشباب خاصة شباب الجامعات هم الفئة الأكثر استهدافا فى هذه الحروب الجديدة، وعليهم دورا كبيرا فى مواجهة هذة المؤامرة من خلال وعيهم بهذه المخاطر المدمرة للبلاد.

اللواء حمدى بخيت 

وأضاف "بخيت"، عن مجريات الأحداث فى فلسطين على أن رفض مصر الواضح في تصفية القضية الفلسطينية والمساند لها، والتصدي لمحاولات تفريغها وتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء، فالأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن المساس به أو الاقتراب منه.

كما طالب بضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية للدولة، نظرًا لما تمثله المرحلة الراهنة من أهمية وخطورة، مشيرًا إلى المؤامرات التي تصنعها بعض الدول الغربية لتكوين الشرق الأوسط الجديد وتفكيك الدول العربية إلى دويلات ضعيفة، والتي نجحت بالفعل في زعزعة أمن واستقرار الدول المجاورة وتفكيكها وإغراقها في صراعات أهلية، مؤكدًا أن مصر قوية وستبقى قوية بشعبها وجيشها وقيادتها.