السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"صديق العمر".. نجوم الفن ينعون الفنان طارق عبد العزيز

الرئيس نيوز

حرص عدد كبير من الفنانين، على تقديم واجب العزاء لأسرة الفنان طارق عبد العزيز، الذي وفاته المنية عصر الأحد، عن عمر ناهز 55 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة أثناء تصوير مشهده بمسلسل "وبقينا اتنين" بطولة شريف منير، في البلاتوه الرئيسي للعمل، بمدينة السادس من أكتوبر.

ومن المُقرر أنّ تُشييع الجنازة، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، عقب ظهر الاثنين، بينما موعد ومكان الجنازة لم يُحدد بعد.

جاء ذلك بحسب ما أعلنه عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، في بيانٍ رسمي، عقب وفاة الفنان طارق عبد العزيز.

وخيم الحزن على الوسط الفني في مصر، بعد وفاة الفنان طارق عبد العزيز، إذ كشف عدد كبير من الفنانين عن صدمتهم الشديد من الرحيل المفاجئ.

وكتب الفنان محمد هنيدي، عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: "الأخ والسند وصديق العمر.. ربنا يرحمك يا رب كسرت قلبنا.. وربنا يصبرنا على فراقك".

وكتب هاني سلامة: " إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الأخ والزميل طارق عبد العزيز.. وألهم أهله وأسرته الصبر والسكينة".

وأبدى حمادة هلال، صدمته الشديد، قائلًا: "الله يرحمك يا أحن شخص.. الله يرحمك ياللي بتحب الحق.. الله يرحمك يا صاحبي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء إلى أخي وحبيبي طارق عبد العزيز".

وكتبت منة فضالي: "لا حول ولا قوة إلا بالله، البقاء لله في الفنان الخلوق طارق عبد العزيز في الجنة، ونعيمها يا غالي".

وكشف المخرج مجدي الهواري، عن وصية طارق عبد العزيز، وذلك عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، قائلًا: "زي ما قلت لي لما أموت يا مجدي، أبقى قول للناس عندك تترحم عليّا.. أنت حبايبك كتير.. حاضر يا طارق.. والنبي يا ناس ديه وصية.. تعالوا نترحم عليه كلنا".

من هو الفنان طارق عبد العزيز؟

طارق عبد العزيز، من مواليد عام 1968، تخرج في كلية الحقوق عام 1991، وكانت بدايته الفنية من خلال المسرح الجامعي، عام 1986، مع فرقة الحركة المسرحية بصحبة خالد الصاوي وخالد صالح، وكذلك فرقة الورشة، مع حسن الجريتلي.

وأثرى الفنان الراحل، المكتبة الفنية بعشرات الأعمال السينمائية والدرامية، على مدار السنوات الماضية، أبرزها: مسلسل "راجعين يا هوى"، و"رحيم"، و"قابيل"، و"فض اشتباك"، و"الزوجة الرابعة"، وكذلك فيلم "200 جنيه"، و"اشتباك"، و"يوم مالوش لازمة "، و"دكان شحاتة" وغيرها.