السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الرئاسة الفلسطينية: السلام للجميع أو لا سلام لأحد

نبيل أبو ردينة -
نبيل أبو ردينة - الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية

أكد نبيل أبو ردينة؛ الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية؛ أن إسرائيل تشن حرب شاملة على الشعب الفلسطيني وليس على قطاع غزة فقط.

وقال أبو ردينة خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "إسرائيل تشن حرب شاملة على الشعب الفلسطيني؛ الحرب في غزة يرافقها هجمات يومية من المستوطنين الإسرائيليين؛ إسرائيل أعلنت الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني وعلى القضية الفلسطينية".

وأضاف: "هم وبدعم امريكي مباشر لا يريدون دولة فلسطينية؛ الأمريكيين حتى قبل ساعة يتحدثون عن حق إسرائيل في الدفاع عن النفس؛ هل الدفاع عن النفس بقتل الأطفال والنساء؟ القضية الفلسطينية ليست مركزة في الضفة الغربية؛ السلام للجميع أو لا سلام لأحد والأمن للجميع أو لا امن لأحد".

وتابع: "الإدارة الامريكية تتحمل مسؤولية كبيرة في استمرار الدعم المالي وبالسلاح؛ الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائرات فور اندلاع الحرب لإخافة العالم العربي وليس لأجل فلسطين نحن لا نملك طائرات".

وواصل: "يقولون إنهم مع حل الدولتين وضد التهجير وضد تقليص مساحة غزة ولكن على الأرض الامر مختلف؛ إسرائيل لازالت متعنته والولايات المتحدة لا يعنيها سوى حماية إسرائيل؛ يجب أن يعي الجميع أن مصير الامة العربية بالكامل في الميدان".

وأكمل: "بعد يوم أو يومين ستعود الأمور للانفجار مرة أخرى لابد من الاعتراف بالدولة الفلسطينية وأن يعترف العالم أن إسرائيل معتدية؛ إسرائيل لم تستطع التقدم في قطاع غزة سوى أمتار؛ أسطورة الجيش الذي لا يقهر انتهت".

وأوضح: "الشعب الفلسطيني موحد على الأرض وليس وقت ملامة أحد ولا نريد أن نلوم أحد؛ الشعب الفلسطيني له مطلب واحد مدعوم من الأمة العربية وإذا نجحنا في المهمة نكون قد أنجزنا شيء للجميع لابد من التحرك الأن وبكل قوة تجاه الإدارة الامريكية لوقف الحرب".

واختتم: "لا نقبل بتهجير أحد ولا نقبل بتجزئة القضية؛ تجزئة القضية الفلسطينية يعني استمرار الأزمة والحرب والعدوان؛ الاعتراف بالدولة الفلسطينية البداية الصحيحة لحل أي اشكال في المنطقة؛ هناك ثوابت فلسطينية وعربية متوفق عليها؛ وهي دولة مستقلة على حدود 1967 تعيش بسلام وباتفاقيات لا يمكن تجاوزها؛ الجهود العربية يجب أن تستكمل بوقف العدوان والوقود مع مواجهة التهجير القسري للفلسطينيين وعدم بقاء الاحتلال في الضفة وغزة والقدس الشرقية".