الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شعبة الذهب تعدد مزايا الاستثمار في المعدن الأصفر مقارنة بالعقار

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور هاني ميلاد؛ رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية؛ أن التغيرات العالمية لأسعار الذهب تجاوزت الـ 2000 دولار للأوقية وهو رقم غير مسبوق.

وقال ميلاد في مداخلة هاتفية مع قناة "صدى البلد": "نعاصر وقت ذهبي للذهب لأن التغيرات العالمية لسوق الذهب تتجاوز الـ 2000 دولار للأوقية وهو رقم غير مسبوق لم نشهده منذ أزمة كورونا عام 2020".

وأضاف: "الاستثمار في الذهب له عدد من المميزات؛ أبرزها أنه ذو قيمة يحفظ قيمة النقد الشرائية كأداة استثمارية وادخارية وهو استثمار طويل المدى وليس قصير المدي؛ وإن كان يحقق ربحيات في مدة قصيرة".

وتابع: "الميزة الاستثمارية للذهب هو إمكانية الشراء بأي قيمة صغيرة أو كبيرة؛ أما العقار على سبيل المثال يحتاج إلى مبالغ كبيرة؛ من الناحية الأخرى يمكن بيع الذهب والحصول على النقد في أي وقت يمكنك بيع الذهب بعكس العقار فأنت تحتاج إلى وقت قد يتخطى السنة حتى تقوم ببيع الوحدة".

وواصل: "من وجهة نظري هناك مميزات في الاستثمار في الذهب حاليا وهي تفوق الاستثمار في العقار في الوقت الحالي".

وتراجع سعر الذهب اليوم الجمعة مع بداية التعاملات، حيث هبط سعر الجرام 5 جنيهات، مقارنة بمستواه خلال تعاملات أمس.

وسجل الذهب عيار 14 إلى 1823 جنيها للجرام وهبط سعر الذهب عيار 18 إلى 2344 جنيها للجرام ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 2740 جنيها للجرام.

وتراجع سعر الجنيه الذهب إلى 21880 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه وانخفض سعر الذهب عيار 24 إلى 3126 جنيها للجرام.

وارتفع سعر الذهب عالميا إلى نحو 1994 دولارا للأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، في الساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم الجمعة، بزيادة 1.6 دولار بنسبة 0.08% مقارنة بمستواه بنهاية تعاملات أمس، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

وكانت شائعات قد تداولت منذ أيام وأشارت إلى وقف بيع الذهب في المحال نتيجة الاقبال الشديد للمواطنين وهو ما نفته الشعبة وأكدت على أن عمليات البيع والشراء تسير بشكل طبيعي دون أي مشكلة.