الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إسماعيل هنية يرد على الخطط الإسرائيلية للإطاحة بحماس من غزة: "اضغاث أحلام"

إسماعيل هنية - رئيس
إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكد إسماعيل هنية؛ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن صمود الشعب الفلسطيني طوال أيام العدوان أجبر الاحتلال على القبول بشروط المقاومة وتوقيع اتفاق الهدنة.

وقال هنية في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "عبرنا عن تقديرنا وشكرنا لأشقائنا في مصر وقطر على الدور المحوري الذي ساعد إخوانهم الفلسطينيين في وقف العدوان والتوصل إلى هدنة".

وأضاف: "نحن على اتصال كامل مع الاخوة في مصر خاصة مع وزير المخابرات العامة وطاقم المخابرات وكذلك مع القيادة المصرية؛ نحن على تشاور دائم ومتابعة دائمة خاصة وان معبر رفح هو المنفذ الوحيد لقطاع غزة وكافة المساعدات التي وصلت من الدول الشقيقة والصديقة وصلت إلى العريش ومن ثم إلى رفح وهي بموجب الاتفاق تدخل بأقل شيء كحد أدنى 250 شاحنة وإذا زاد العدد لا بأس في ذلك".

وتابع: "نحن اليوم كنا على اتصال مع الاخوة في مصر لتذليل بعض العقبات ونحن على اتصال دائم وكنا قبل أسبوع أو عشرة إيام في زيارة لجمهورية مصر العربية والتقينا السيد عباس كامل وزير المخابرات وتحدثنا عن كيفية وقف العدوان وفتح الأفق للمسار السياسي من أجل تمكين شعبنا لكي يحصل على حقوقه المشروعة وحق تقرير المصير".

وأوضح: "مصر من حيث التاريخ والدور والجوار والمعارك التي خاضتها فلسطين في قلب مصر ومصر في قلب فلسطين".

وأكمل: "حديث الاحتلال عن اقصاء حماس من قطاع غزة اضغاث أحلام للاحتلال ومن يقف في خندقه؛ حركة حماس تنتمي للشعب الفلسطيني وللأمة العظيمة التي خاضت هذا الصراع الطويل والمعقد على الأرض الفلسطينية؛ كل ما يفكر به الاحتلال ليس له رصيد في واقعنا ولا عند شعبنا ولا عند أشقائنا في الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها مصر التي أعلنت أن إدارة قطاع غزة خاضع للإرادة الفلسطينية".

واختتم: "شعبنا الفلسطيني هو من يحدد كيفية إدارة الوضع الفلسطيني بإرادته الحرة والتاريخ يقول إن حركات المقاومة هي أطول في عمرها من الاحتلال؛ الاحتلال سيرحل والشعب الفلسطيني ومقاومته باقية نحن أهل البيت وأهل الدار والاحتلال أمر طارئ وإلى زوال".