الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة التضامن تتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح

الرئيس نيوز

تفقدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري في شمال سيناء.
كما تفقدت الوزيرة ونائب محافظ شمال سيناء مخازن المساعدات في مدينة العريش، بجانب زيارة الجرحي الفلسطينيين في مستشفى العريش العام.

وأكدت إيصال نحو 30 ألف طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، منها 16 ألف طن من الدولة المصرية و10 آلاف طن من المنظمات والهيئات الدولية و4 آلاف طن من عدة دول عربية وأجنبية.

أشادت الوزيرة بجهود الهلال الأحمر المصري في استقبال المساعدات وتخزينها في مدينة العريش وتجهيزها وإدخالها إلى قطاع غزة، مؤكدة قيام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدعم قطاع غزة بالمساعدات المتنوعة.

من جانبه، استعرض اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، جهود المحافظة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات التي تصل إلى المحافظة وإيصالها إلى قطاع غزة.

وأكد الخولي أن المساعدات التي تصل إلي المحافظة تصل ضمن 3 مسارات وهي مطار العريش الدولي الذي يستقبل طائرات المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية، وميناء العريش البحري الذي يستقبل سفن المساعدات والطريق البري الذي تصل منه المساعدات المقدمة من مختلف المؤسسات والجهات المصرية.