السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وكيل مجلس النواب: الاحتلال الإسرائيلي أصل الأزمة والفلسطينيين طهروا أرضهم بالدماء

النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين - وكيل مجلس النواب

أكد النائب محمد أبو العينين؛ وكيل مجلس النواب؛ أن جذور الأزمة في الشرق الأوسط هو الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال أبو العينين خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك معلومات مغايرة للحقيقة ومضللة والمقصود بها اخذ القضية في اتجاه أخر؛ أصل جذور الموضوع هو الاحتلال وليس إسرائيل وحماس؛ وإن لم يكن لنا نظرة موضوعية على موضوع الاحتلال سيظل النزاع العربي الإسرائيلي إلى الأبد".

وأضاف: "الشعب الفلسطيني البطل الصامد وقف وتحمل الموت وطهر أرضه بدماء الشهداء؛ كل من ماتوا في الحرب طهروا الأرض وروها بدمائهم؛ القضية الفلسطينية بعد أن بدأت تموت خلال السنوات الماضية ما حدث في 7 أكتوبر غير مجرى الاحداث والشعب الفلسطيني شعب وطني وأكد على أنه لن يترك أرضه ولكن يكون هناك تهجير قصري لأي أرض في مصر على الإطلاق".

وتابع: "الاحداث أوضحت للعالم أن هناك حقوق وأن العالم يجب أن ينظر نظرة عاقلة بحيث يكون هناك حل شامل للقضية الفلسطينية؛ إسرائيل لها باع طويل في الاعلام العالمي ومع صناع القرار حول العالم ولكن اليوم نحن نهز هذا الأمر وأصبح هناك تعاطف كبير مع الشعب الفلسطيني".

وأكمل: "كان هناك تظاهرات حول العالم تدعم الشعب الفلسطيني والجميع يتحدثون عن ظلم وقبح وإبادة جماعية؛ الموضوع وصل إلى إبادة شعب له تاريخ وحضارة".

وتوصلت إسرائيل وحركة حماس لاتفاق هدنة من وتبادل جزئي للأسرى بين الجانبين وذلك برعاية مصرية قطرية.

وأعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تؤكد ما تم الإعلان عنه من بدء سريان الهدنة المتفق عليها في قطاع غزة، في تمام الساعة السابعة صباح غد الجمعة.

وأوضح رشوان، أن مصر تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والمقرر الإفراج عنهم بعد ظهر اليوم الأول للهدنة، غدا الجمعة.

ولفت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى مطالبة مصر لطرفي الهدنة بالالتزام بتنفيذ اتفاق الهدنة وفقا لما هو مخطط له وتم التوافق حوله.

وأشار رشوان إلى أن عدد المحتجزين الإسرائيليين المقرر تسليمهم غدا من الجانب الفلسطيني، هو 13 محتجزا ومحتجزة.