الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

موقع بريطاني: ضباط أمن بوتين "يقاتلون من أجل حياتهم" بعد محاولة اغتياله بسيارة مفخخة

الرئيس نيوز

زعم موقع "جريت بريتن نيوز" الإخباري أن ضباط أمن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باتوا "يقاتلون من أجل حياتهم" بعد محاولة اغتيال تعرض لها أحدهم بسيارة مفخخة، ويُزعم أن اللقطات التي تداولها مستخدمو السوشيال ميديا في روسيا والغرب تظهر السيارة مشتعلة بالنيران كانت تستهدف أحد كبار رجال الأمن المكلفين بحراسة الرئيس الروسي. 

ويأتي حادث السيارة المفخخة بعد سلسلة من الهجمات على منشآت تخزين الأسلحة الروسية، وأفادت تقارير أن اثنين من كبار مسؤولي الأمن التابعين لفلاديمير بوتين أصيبوا بجروح خطيرة بعد تفجير سيارة مفخخة.

ويُزعم أن نائب وزير الداخلية اللفتنانت كولونيل أوليج شوميلوف ورئيس التحقيقات الجنائية اللفتنانت كولونيل فلاديمير باكولينكو أصيبا بجروح خطيرة في الحادث وتُظهر اللقطات التي يُفترض أنها من مكان الحادث سيارة تحولت إلى كتلة مشتعلة وهي عبارة عن مركبة من طراز يو إيه زي، باتريوت بعد انفجارها.

ووفقا لتقارير محلية، هرب مسؤولا بوتين من السيارة المحترقة لكنهما في المستشفى مصابين بجروح خطيرة من الشظايا وقيل إن مسؤولي بوتين أصيبوا في الحادث والآن، بدأ تحقيق جنائي فيما يعتقد المسؤولون أنه محاولة اغتيال ووقع الحادث في 16 نوفمبر عند نقطة تفتيش في كريمينا وقيل إن اللفتنانت كولونيل باكولينكو كان يقود السيارة عندما وقع الحادث وعمل باكولينكو سابقًا في وزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية.