السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"المنبر" يكشف دور الأزهر الشريف تاريخيا في مواجهة الاحتلال والاستعمار

الرئيس نيوز

يواصل الفنان عمر السعيد، تصوير مشاهد الفيلم الوثائقي الدرامي “المنبر” بالاشتراك في البطولة مع النجم أحمد حاتم، ويرصد العمل دور الأزهر الشريف في مقاومة الاحتلال على مر العصور، ومن المقرر الانتهاء من التصوير أواخر شهر ديسمبر 2023 وعرضه على أحد المنصات الإلكترونيه الشهيرة.

ويجسد عمر السعيد دور "أمجد" الصحفي الذي يعمل في احدى الجرائد الأجنبية، ويتم تكليفه بعمل تحقيق صحفي لزيارة شيخ الأزهر لأمريكا ضمن أحداث العمل، ولكن يحمل "أمجد" كره كبير وواضح تجاه الأزهر الشريف، حتي يتم تصحيح هذه المفاهيم الخاطئة من قبل أحمد حاتمؤ وشرح تفصيلي لدور وأهمية ومكانة مؤسسة الأزهر الشريف على مستوي العالم وليس مصر فقط.

ويخوض النجم عمر السعيد، خلال الفيلم أول تجربة له مع الأفلام الوثائقية التي تجمع بين التسجيلي والدرامي. 

فيلم “المنبر” الذي يسلط الضوء على دور الأزهر الشريف في تاريخ المقاومة المصرية ضد الاحتلال على مر العصور ويتم تصوير الفيلم بين أروقة الأزهر الشريف وعدد من اللوكيشنات الأخرى.

تفاصيل فيلم "المنبر"

يستعرض فيلم "المنبر" وسطية الأزهر الشريف ودوره المؤثر في المشاركة مع فئات المجتمع المصري المختلفة في المقاومة الوطنية ضد الاحتلال باختلاف أنواعه على مدار ما يزيد على الألف عام، وتتداخل الأحداث ما بين الواقع الحالي والأحداث التاريخية الموثقة بالصوت والصورة. 


و من المُقرر ترجمة فيلم “المنبر” لأكثر من لغة بجانب العربية، حتى يصل لأكثر عدد من الجمهور حول العالم، ويتفاعلون مع رسالة الفيلم، وإبراز دور الأزهر الشريف.

ويشارك في فيلم “المنبر” عددًا من النجوم أبرزهم أحمد حاتم، عمر السعيد، آيتن عامر، كمال أبو رية، ميدو عادل، أحمد فهيم، أحمد عزمي، وسامح الصريطي، والفيلم تأليف فداء الشندويلي، إخراج أحمد عبدالعال.