الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

واشنطن تخطط لتحرير الأسرى في غزة بعمليات خاصة إذا فشلت المفاوضات

الرئيس نيوز

كشفت قناة abc الأمريكية نقلا عن مصادر مطلعة أن إدارة جو بايدن تعمل على إعداد عدة خطط لعمليات تحرير الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وقالت القناة نقلا عن مصادرها إن إدارة الرئيس الأمريكي تعمل على تطوير خطط تكتيكية للعملية في حالة تغير الظروف على الرغم من أن مهام "إنقاذ الرهائن" دائما ما تكون محفوفة بالمخاطر، وتؤمن الولايات المتحدة أن الصفقة هي الخيار الأفضل للإفراج عن أعداد كبيرة من الأسرى.

وأشارت القناة إلى أن العسكريين أو موظفي أجهزة الأمن الأمريكية "لن يشاركوا بالضرورة بشكل مباشر في مثل هذه العملية، حيث إن قوات دول أجنبية غالبا ما تنفذ خطط العمل التي تم وضعها مع زملائها الأمريكيين".
اقرأ أيضا:

وأكدت المصادر للقناة التلفزيونية أن الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس يبحثان إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرا، معظمهم من النساء والأطفال، مقابل هدنة لعدة أيام إلا أنه لا يوجد إحراز أي تقدم في هذا الخصوص.

وأبلغت حكومة الاحتلال الوسطاء القطريين في وقت متأخر من الجمعة الماضي بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت آحرونوت" أنها ترفض تماما صفقة تبادل الأسرى المحدثة مع "حماس"، والتي تشمل إطلاق سراح 50 رهينة إسرائيليا محتجزين في غزة مشيرة إلى أن "إسرائيل" تصر على عدم فصل العائلات المحتجزة، وتطالب بإطلاق سراح جميع النساء والأطفال المحتجزين معا.