الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

التحالف الوطني: مصر تبذل جهودا حثيثة لمواجهة تحديات الوضع الإنساني في غزة

الرئيس نيوز

أكد محمد سيف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن مصر كانت ولا زالت تحمل على عاتقها نصرة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لن تدخر جهدا لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وكافة الاحتياجات اللازمة للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال سيف ـ في مقابلة خاصة مع قناة النيل الإخبارية المصرية اليوم الأحد ـ "إن مصر لم تتخل يوما عن دعم القضية الفلسطينية فمنذ سنوات طويلة ومصر تمارس جهودا حثيثة لإرسال المساعدات الطبية والغذائية لأهالي قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد بدور مؤسسات المجتمع المدني المصري من بينها مؤسسة "حياة كريمة" من خلال التحالف الوطني في مواصلة تدفق وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.. واصفا هذا الدور بـ "العظيم".

وشدد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي على ضرورة المواصلة في جمع المزيد من التبرعات والمواد الغذائية والطبية لإرسالها لأهالي قطاع غزة، لافتا إلى أن المواد الطبية التي دخلت إلى غزة منذ بداية العدوان تقدر حتى الآن بأكثر من 1600 طن، ولكنها في تزايد مستمر من خلال الجهود المتواصلة لجمع المزيد من التبرعات الإغاثية لأهالي القطاع.