الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"صحة غزة": استشهاد 28 من مرضى الكلى والعناية المركزة بمجمع الشفاء الطبى

الرئيس نيوز

أعلن المدير العام للمستشفيات بغزة، محمد زقوت، استشهاد 6 من مرضى غسل الكلى و22 من العناية المركزة، لافتا إلى أنه سيتم وضع طفلين من الخدج بحضانة واحدة بعد نقلهما لمستشفيات أخرى، وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

وأشار زقوت إلى توقعات بفقدان العشرات لحياتهم فى الطريق خلال النزوح نحو الجنوب.

وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية والمرضى والمصابين وآلاف النازحين داخل مجمع الشفاء الطبى على إخلائه قسرًا.

وغادرت الطواقم والمرضى والنازحين المشفى وسط ظروف قاسية لخروج المرضى والمصابين والطواقم الطبية المنهكة بعد 4 أيام من اقتحام المشفى وما تخللها من فقدان للطعام والماء.

وقال المدير العام لوزارة الصحة فى غزة، منير البرش، إن الاحتلال بدأ صباح اليوم السبت إخلاء مجمع الشفاء الطبى من الجرحى والمصابين.

وأضاف البرش أن 5 أطباء فقط لا يزالون فى المجمع للإشراف على عملية تنسيق خروج الجرحى، حيث لا يزال 120 جريحا داخله من أصل 650، كما أن الأطفال الخدج لا يزالون داخل المستشفى، والكادر الطبى على تواصل مع الصليب الأحمر بشأنهم.

وتابع: «نتوجه الآن نحو الجنوب، والمشاهد مأساوية، حتى اللحظة قطعنا مسافة كيلومترين مشيا، والمنطقة مدمرة بالكامل»، مضيفا: «نسمع الجرحى ولا نستطيع مساعدتهم، والناس يموتون».

وصباح اليوم السبت، أمهل جيش الاحتلال الإسرائيلى الأطباء والمرضى والنازحين لإخلاء مجمع الشفاء الطبى فى غزة خلال ساعة.