الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد العروس الثانية.. من هما زوجتي أحمد الطنطاوي؟

 أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

عقد السياسي البارز أحمد الطنطاوي، قرانه اليوم الجمعة، على الإعلامية رشا قنديل، وذلك في حضور عدد محدود من الأهل والأصدقاء.

من هما زوجتي أحمد الطنطاوي؟

السياسي البارز متزوج من ابنة عمه رباب الطنطاوي عام 2004 ولديهما من الأبناء جنة الرحمن المولودة في 2006، ورقية 2010، وريم 2015، وعادل 2022.

ويقيم الطنطاوي ما بين القاهرة حيث عمله ونشاطه السياسي والعام، وكفر الشيخ حيث تقيم أسرته الصغيرة في منزل العائلة مع والده محمد الطنطاوي ووالدته نجيبة عطية وشقيقه محمود المتزوج من ابنة خاله الدكتورة سارة عطية ولديهما من الأبناء حفصة وصفية ومحمد ومارية، وشقيقته نشوى المتزوجة من ابن عمتها تميم الطنطاوي ولديهما من الأبناء محمود وأحمد وضي.

أما الزوجة الثانية فهي رشا قنديل من مواليد 17 يناير 1979، بدأت العمل في مجال الصحافة والإعلام منذ أحد عشر عاما بالإذاعة المصرية كقارئة نشرات إخبارية ومذيعة للبرامج السياسية وتتلمذت على أيدي كبار الإذاعيين من بينهم عائشة أبو السعد، محمود سلطان، إكرام شعبان وغيرهم.

قدمت رشا قنديل برامج سياسية وحوارية أبرزها عبر هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في لندن، وهو برنامج بلا قيود، وبعد فترة من العمل الممتد استمرت لأكثر من 21 عاما، رحلت الإعلامية، موضحة: لقد قررت مغادرة بي بي سي نهائيًا بعد رحلة طويلة امتدت لأكثر من 21 عامًا.

يشار إلى أن قنديل الزوجة الثانية للطنطاوي تحمل الجنسية البريطانية، الأمر الذي يفقد الطنطاوي أحد شروط الترشح لانتخابات الرئاسة مستقبلا، حال استمرار تلك الزيجة، إذ تنص المادة رقم (1)  من قانون الانتخابات الرئاسية، على إلا يكون قد حمل  أو أي من والديه أو زوجته جنسية دولة أخرى.

اقرأ أيضاً

"تكتل 25-30" يستنكر إحالة أحمد الطنطاوي وأعضاء حملته الانتخابية إلى المحاكمة