الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مفكر سياسي يكشف عن المحرك الأساسي للإدارة الأمريكية

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور حسام بدراوي؛ المفكر السياسي؛ أن احداث السابع من أكتوبر نجحت في احياء القضية الفلسطينية.

وقال بدراوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك غصة في القلب وحزن شديد على ما يحدث في الأراضي الفلسطينية في اليوم الأول من المعركة انتابني شعورين؛ الأول عدم ثقتي في حماس والأخر أن ما حدث أحيا القضية الفلسطينية".

وأضاف: "ما تلي ذلك من تدمير وقتل وعنف من العدوان الإسرائيلي لم أرى له مثيل في التاريخ المعاصر لان ما يحدث موثق؛ الامر الاخر لم أشاهد الولايات المتحدة بهذا الفجر من تأييد إسرائيل وازدواج المعايير".

وتابع: "شاهدت مناظرة للمرشحين الديموقراطيين الأمريكيين شيء مقزز؛ كلهم يتباروا لتأييد إسرائيل وشاهدت خطاب لترامب ووجدته أكثر تشددها وهو أعطى الحق لإسرائيل لضم الجولان؛ الإدارة الامريكية يحركها اليهود الصهاينة".

وواصل: "هناك يهود ضد ذلك وهناك طائفة من اليهود تقول إن ما يحدث خطأ وهناك افتراق بين الصهيونية واليهودية؛ أنا كأنسان متأثر وأشعر بالذنب لعدم قدرتي على فعل شيء".

وأوضح: "إسرائيل كان لديهم هدف قديم بالعودة لسيناء من خلال نقل الفلسطينيين إلى شمال سيناء والفلسطينيين يعرفون جيدا أنهم لو رحلوا عن بلادهم سوف تضيع القضية؛ الشعب الفلسطيني سوف يذكره التاريخ بتحمله ما يحدث حاليا".

وأكمل: "قبل القمة كان وجهة نظري أنها لن تحقق أي شيء ولكن لاحقا استمعت لكلمات القادة واعتقد أن البيان أقوى من كلمات القادة؛ البيان يحتوي على أشياء جيدة ويكفي أنه ذكرنا بالمحاكمات الجنائية الدولية لمجرمي الحرب وانشاء مراكز لتوثيق الجرائم".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا شعواء على السكان الفلسطينيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقام الاحتلال الإسرائيلي بقصف منازل المواطنين المدنيين؛ بالإضافة إلى المساجد والكنائس والمستشفيات والمنشأت التابعة للأمم المتحدة.

كما قام الاحتلال بقطع الماء والكهرباء والوقود عن السكان المدنيين في قطاع غزة وهو ما تسبب في كارثة إنسانية.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى ما يزيد عن 11 ألف معظمهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى ما يزيد عن 30 ألف مصاب بجانب تدمير القطاع بشكل كامل.