الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ شمال سيناء: مصر تبذل كل الجهود بالتعاون مع جميع الأطراف لإيصال المساعدات إلى غزة

الرئيس نيوز

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه أن الدولة المصرية تبذل كافة الجهود بالتعاون مع جميع الأطراف لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وإيصال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الاثنين، وسفير دولة تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن، سفينة المساعدات التركية التي وصلت لميناء العريش البحري، بحضور مدير الميناء محمد شريف ورئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ مصطفي محمد مصطفي، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء سلمي سلمان، ومدير عام جمارك سيناء عادل الزناتي.

وثمن المحافظ دور تركيا في دعم الأشقاء الفلسطينيين بالمساعدات الإغاثية المتنوعة وتطبيب جراح الفلسطينيين بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والتركية.

من جانبه، أكد السفير التركي في القاهرة، على قوة الروابط بين الشعبين التركي والمصري..مشيرا إلى التواصل بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان بشأن مواجهة آثار الحرب على غزة.

وأضاف أن سفينة المساعدات تحتوي على ثمانية مستشفيات ميدانية متكاملة مجهزة بغرف العمليات ووحدات العناية المركزة، بجانب 20 سيارة إسعاف مجهزة و15 مولد طاقة وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بتشغيل المستشفيات الميدانية.