السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بايدن ينعي ضحايا تحطم طائرة عسكرية أمريكية شرق البحر المتوسط

الرئيس نيوز

أعربا الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، اليوم الإثنين، عن خالص تعازيهما ببالغ الحزن والأسى في مقتل 5 من أفراد الخدمة الأمريكية إثر تحطم طائرتهم شرق البحر المتوسط.

وقال بايدن، "نحزن أنا وجيل على فقدان 5 من أفراد الخدمة الأمريكية الذين لقوا حتفهم عندما تحطمت طائرتهم في البحر المتوسط خلال مهمة تدريبية روتينية".

وأضاف "أعضاء خدمتنا يضعون حياتهم على المحك من أجل بلدنا يوميا ويخاطرون عن طيب خاطر للحفاظ على سلامة وأمن الشعب الأمريكي".

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: "شجاعتهم اليومية ونكران الذات هي شهادة دائمة على ما هو الأفضل في أمتنا، وأنا وجيل نصلي من أجل العائلات والأصدقاء الذين فقدوا أحد أحبائهم - قطعة من روحهم، وأمتنا بأكملها تشاركهم حزنهم".

واختتم البيان "عندما نتوقف لتكريم قدامى المحاربين في أمتنا، نجدد الالتزام المقدس الذي نتحمله تجاه أولئك الذين يتطوعون لخدمة أمتنا وكذلك أسرهم ومقدمي الرعاية والناجين، ونصلي من أجل عائلات جميع محاربينا الذين سقطوا اليوم وكل يوم".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت الليلة الماضية، عن مقتل 5 جنود أمريكيين بعد تعرض طائرتهم لحادث مؤسف وتحطمها شرق البحر المتوسط.