الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"أفريكسم بنك" يقدم 500 مليون دولار تسهيلات ائتمانية لمجموعة السويدي والمقاولون العرب

الرئيس نيوز

وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك" اليوم الأحد، تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار لمجموعة السويدي إلكتريك وشركة المقاولون العرب بهدف تمويل رأس المال العامل لمشروعاتهما في إفريقيا.

وحصلت شركة السويدي إلكتريك على تسهيلات ائتمانية بقيمة 300 مليون دولار من أفريكسم بنك بهدف تمويل إصدار خطابات ضمان لأعمال المقاولات ورأس المال العامل لتنفيذ مشاريعها المتراكمة الممتدة عبر القارة الإفريقية،

ووقع الاتفاقية أيمن الزغبي، رئيس التجارة البينية وتمويل التجارة والشركات والاستثمار في أفريكسم بنك مع المهندس محمد عاطف نائب رئيس مجموعة السويدي إلكتريك.

وساعد البنك شركة السويدي إلكتريك في الفوز بعقود الهندسة والمشتريات والبناء المتعلقة بالطاقة وتنفيذها في أكثر من 9 دول إفريقية من بينها زامبيا وأنجولا وتوجو وإثيوبيا وغانا وجنوب السودان وكاميرون والنيجر وتنزانيا وغيرها.

كما وقع أفريكسيم بنك مع شركة المقاولون العرب على تمويل بقيمة 200 مليون دولار بغرض إصدار خطابات ضمان للمقاولات لتمويل مشاريعها الجارية قيد التنفيذ في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

ووقع الاتفاقية كانايو أواني، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد ومحمد أنسي البشوتي، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

كان أفريكسيم بنك، ساهم في تمويل المشروع المشترك المصري بين المقاولون العرب ومجموعة السويدي إلكتريك لبناء سد روفيجي ومحطة الطاقة الكهرومائية في تنزانيا بتكلفة إجمالية قدرها 2.9 مليار دولار.

كما أصدر أفريكسيم بنك خطابات ضمان لدعم مشاريع المقاولون العرب في عدد من الدول الإفريقية وهي كوت ديفوار وتنزانيا وإثيوبيا وموريتانيا والمغرب.