الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

شادي النحاس مصري المولد يقتنص الذهبية الوحيدة لكندا في الجودو بدورة الألعاب الأمريكية

الرئيس نيوز

احتفت مجلة "أور" الكندية بفوز شادي النحاس، مصري المولد، بالميدالية الذهبية الوحيدة لكندا في الجودو في منافسات دورة الألعاب الأمريكية وكان قد أكد تألقه بفوزه في مباراة الجودو 100 كجم للرجال ضد اللاعب التشيلي توماس بريسينو في دورة الألعاب الأمريكية في سانتياجو.

وقالت المجلة إن شادي النحاس، لاعب الجودو الكندي للوزن الثقيل المولود في مصر، يحب أن يطلق عليه لقب “النحيف” تمامًا مثل مغني الراب إيمينيم، الذي ألهمه بهذا اللقب وقبل فوزه، وعندما سُئل عن خطته للتغلب على التشيلي توماس بريسينيو - والجماهير المحلية - في المباراة النهائية، كان النحاس صريحًا، قال: "سوف أضربه.. لا، أنا أمزح قط، ولا أريد أن يكون الجمهور ضدي، ولكنني ساستخدم كل ما في جعبتي من تكتيكات من أجل اللعب بذكاء"، وبالفعل، فاز النحاس بالذهبية.

وقالت المجلة إن النحاس أصيب في السابق بعد حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة أبو ظبي جراند سلام كما احتل المركز الخامس في أولمبياد طوكيو، وبدا مستعدًا لتحقيق نتيجة أفضل العام المقبل في باريس.

وتمتع النحاس بروح رياضية عالية ونجح في تجاوز بعض الانتقادات من الجماهير خلال المباراة النهائية، وغادر النحاس الحلبة وسط التصفيق الحار بعد أن عانق منافسه بريسينيو، ورفع ذراعه اليمنى لخصمه المهزوم وطلب من الموجودين في المدرجات التصفيق كما التقط بريسينيو بنفسه صورًا مع النحاس في منطقة الكواليس ووجه له الشكر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال لاعب الجودو التشيلي عبر صورة له مع النحاس الذي لم يخف حماسته بعد فوزه: "هناك هزائم لا يمكن نسيانها مثل النصر تمامًا".

بدأ النحاس ممارسة الجودو في سن الرابعة أثناء إقامته في مصر، متبعًا شقيقه الأكبر مهاب، وهو أيضًا لاعب جودو وحاصل على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب عموم أمريكا 2019 في ليما وانتقلت عائلته إلى كندا وهو في سن الثانية عشرة وبدأ بعد ذلك بالمشاركة في المسابقات.

قال النحاس، وهو من أشد المعجبين بكوبي براينت وعضو في فريق الجودو الكندي منذ عام 2018: "رغم حبي لكرة السلة، لكنني أفضل في الجودو وأنا بالتأكيد متحمس للألعاب الأولمبية، وسأبذل قصارى جهدي بنسبة 100٪ "، ونشأ النحاس في تورنتو، ثم انتقل إلى مونتريال للتدريب.