الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الصحة الفلسطينية: قناصة الاحتلال تهاجم كل ما يتحرك في مستشفى الشفاء

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أشرف القدرة؛ المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مجمع الشفاء الطبي مشيرا إلى أن القناصة تطلق النار على كل ما يتحرك.

وقال القدرة في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "الوضع في داخل مجمع الشفاء الطبي صعب؛ المجمع يتعرض للحصار من كافة الجهات ويقوم الاحتلال باستهداف محيط المجمع وداخله".

وأضاف: "قناصة الاحتلال الإسرائيلي تقوم باطلاع النار على كل ما يتحرك؛ مجمع الشفاء الطبي يتعرض لحملة مسعورة منذ بدء العدوان ورفع التهديد بشكل كبير وهناك استهداف مركز وشديد منذ ساعات الفجر الأولى".

وتابع: "هناك اطباق كامل على منطقة مجمع الشفاء الطبي؛ الاحتلال قام بقصف النازحين أمام المجمع ولا نستطيع الوصول إليهم بسبب كثافة الاستهداف والنيران بالإضافة لاستهداف أحد الاطقم العاملة بالمستشفى خلال التحرك من مبني لأخر لبحث مشكلة الاكسجين وتم إصابة احد الافراد إصابة مباشرة في العنق وهو يصارع الموت حاليا".

وأكمل: "الاطقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين قرابة 10 ألاف والنازحين لا يجدون شربة ماء ولا كسرة خبز والمجمع أصبح غارق في الظلام؛ المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا أمام المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق أبناء شعبنا والصمت يشكل ضوء اخضر لكي ينقض الاحتلال على كل شيء".

وأوضح: "الاحتلال منع ادخال الوقود وهو ما أدى لخروج أكثر من 23 مستشفى من الخدمة واستشهد 195 من الكوادر الطبية وتدمير 53 سيارة اسعاف بشكل مباشر؛ 

وفي وقت سابق أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" أنه لا يمكنها حاليا الاتصال بأي من موظفيها داخل مستشفى الشفاء بغزة. وأعربت المنظمة عن قلقها على سلامة المرضى والطاقم الطبي.

وكررت المنظمة دعواتها بشكل عاجل لوقف الهجمات على المستشفيات وحماية المرافق الطبية والطواقم الطبية والمرضى.

وذكرت منظمة "أطباء بلا حدود" تكثيف الهجمات على مستشفى الشفاء بشكل كبير خلال الساعات الماضية مشيرة إلى أنه لا يزال المرضى بداخله، وبعضهم غير قادرين على الحركة.

وقالت المنظمة عبر منصة إكس "مستشفيات غزة تعرضت لقصف متواصل خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما لا تزال الفرق الطبية والمرضى بداخلها".