الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ولي العهد السعودي: المجتمع الدولي فشل في وضح حد لانتهاكات إسرائيل الصارخة

ولى العهد السعودي
ولى العهد السعودي

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، السبت، خلال افتتاح أعمال القمة العربية الإسلامية، إن المجتمع الدولي ومجلس الأمن، فشلا في وضع حد لانتهاكات إسرائيل الصارخة في قطاع غزة، داعيًا إلى العمل على فك الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وشدد ولي العهد السعودي، خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز، رفض السعودية للتهجير القسري، وأضاف "إننا أمام كارثة إنسانية تشهد على فشل مجلس الأمن والمجتمع الدولي في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني وتبرهن على ازدواجية المعايير وانتقائية تطبيقها". 

وجدد الأمير محمد بن سلمان، المطالبة بـ"الوقف الفوري للعمليات العسكرية وتوفير ممرات إنسانية لإغاثة المدنيين وتمكين المنظمات الدولية الإنسانية من أداء دورها، ونؤكد الدعوة إلى الإفراج عن الرهائن المحتجزين وحفظ أرواح الأبرياء". 

وأضاف أن "المملكة بذلت جهودًا حثيثة لوقف الحرب، نجدد مطالبنا لتوفير ممرات إنسانية ووقف العمليات العسكرية والإفراج عن الرهائن".

وتابع ولي العهد السعودي في ختام كلمته بالتأكيد على أن "السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة هو إنهاء الاحتلال والحصار والاستيطان، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقبلية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يضمن استدامة الأمن والاستقرار في المنطقة ودولها".