السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر مصر: الموضوع يتدحرج لتمرير المؤامرة الإسرائيلية

مستشار الرئيس الفلسطيني
مستشار الرئيس الفلسطيني

أكد الدكتور محمود الهباش؛ مستشار الرئيس الفلسطيني أن هدف الاحتلال من وراء الحرب العدوانية هو دفع الفلسطينيين من سكان قطاع غزة إلى الخروج.

وقال الهباش في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية": "دمروا معظم منطقة شمال قطاع غزة والأن يستهدفون المستشفيات ومراكز الإيواء لدفع السكان باتجاه وسط القطاع والجنوب وقوات الاحتلال سوف تتجه إلى دفع السكان إلى الجنوب لدفع الناس إلى اجتياز الحدود باتجاه الحدود المصرية".

وأضاف: "نظرا استطعنا أن نجند العالم ضد هذه المؤامرة ولكن ما يجري على الأرض يشير إلى أن دولة الاحتلال لا تزال تصر على تحقيق هذ الهدف؛ كل مستشفيات شمال قطاع غزة خرج عن الخدمة باستثناء مستشفى الشفاء".

وتابع: "الناس بدأت في النزوح من الشمال إلى الجنوب وهم أخذون بازدياد وهو ما نحذر منه ونخشاه وعلينا أن ننبه العالم وننتبه نحن أيضا وخاصة أشقائنا في مصر أن الموضوع يتدحرج عمليا باتجاه تطبيق عملي للمؤامرة الإسرائيلية رغم أن الولايات المتحدة تقول إنها عمليا ضد ذلك لكن لا تفعل شيء من أجل منعه".

وواصل: "إذا جاز لنا أن نطلب من القمة العربية؛ ليس لدينا وهم أننا سوف نجيش الجيوش ونحرك القوات؛ نريد فقط حماية حق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي ولا نريد أن نعود للمربع الأول ببقاء الاحتلال من جديد".

وأكمل: "لا يوجد أحد يمكن أن يؤثر سياسيا على إسرائيل سوى الولايات المتحدة؛ العرب يملكون الحديث مع الولايات المتحدة بلغة مختلفة؛ ولا يمكن بقاء الاحتلال والطلب من الشعب الفلسطيني التوقف عن المقاومة".

وأوضح: "لو استطاعت إسرائيل تحقيق اهداف عسكرية في قطاع غزة فهذا لا يعني أنها سوف تحقق الأمن ولو حققت ذلك الشعب الفلسطيني سوف ينتفض؛ أن الأوان للمجتمع الدولي أن يتحرك في اتجاه فرض الحل السياسي".

وذكر: "لا نريد العودة إلى دوامة المفاوضات والاتفاقات التي لا تنفذ؛ نريد الأن الشرعية الدولية ونريد تطبيق قرارات الأمم المتحدة وانهاء الاحتلال للوصول إلى سلام حقيقي وأمن كامل للجميع".

واختتم: "الاحتلال لم ينتهي عن قطاع غزة ولا الضفة الغربية؛ إسرائيل قوة احتلال لقطاع غزة وليست دولة جارة؛ هي ليست موجودة في القطاع ولكنها تحاصر القطاع برا وجوا وبحرا".