الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بلينكن: نحن نعيش في لحظة معقدة وصعبة بشكل لا يصدق

الرئيس نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، خلال الاجتماع الخامس بين الهند والولايات المتحدة للحوار الوزاري 2+2، “ نحن نعيش في لحظة معقدة وصعبة بشكل لا يصدق، فلا يوجد نقص في التحديات المشتركة التي تتطلب اهتمام وتصميم وتعاون بين الولايات المتحدة والهند”.

وأوضح بلينكن في كلمته خلال اجتماعه مع نظيره الهندي إس جايشانكار ووزير الدفاع الهندي راجناث سينج، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للخارجية الأمريكيةـ "عندما استضاف الرئيس الأمريكي بايدن رئيس الوزراء الهندي مودي في البيت الأبيض في يونيو الماضي، وضع كلا قادتنا أجندة طموحة للغاية لبناء شراكة استراتيجية أقوى وأكثر شمولًا تحقق نتائج لشعبينا وللمنطقة أيضًا".

وتابع "إننا نعمل على تعزيز منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة والمزدهرة والآمنة والمرنة، بما في ذلك من خلال تعزيز شراكتنا من خلال الرباعية مع اليابان وأستراليا".

وأشار إلى أن إحدى الطرق المهمة التي نقوم بها لتحقيق ذلك هي تعزيز الوعي بالمجال البحري من خلال تبادل بيانات الأقمار الصناعية التجارية مع بلدان المنطقة لتعزيز قدرتها.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، "نحن نعمل معًا على تسخير قوة الابتكار لجعل اقتصاداتنا أكثر مرونة ولجعل مجتمعاتنا أكثر أمانًا مع توسيع الفرص الاقتصادية الشاملة ويتجلى ذلك في التعاون في مجال أشباه الموصلات والتكنولوجيا الحيوية المتقدمة، كما نعمل على تعزيز شراكتنا في السلام والأمن الدوليين ".

واختتم بلينكن كلمته "وأخيرًا، نعمل على تعميق الروابط الرائعة بين شعبينا بعمليات تبادل تعليمية جديدة؛ ومن خلال خطوات لتسهيل السفر بين بلداننا؛ وتقليل أوقات انتظار التأشيرة"، مضيفا أنه "عندما يدرس الهنود والأمريكيون معًا ويعملون معًا ويتعاونون معًا فإن احتمالات التقدم تكون لا حصر لها".