الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير يشكك في خسائر الاحتلال المعلنة: "20 جنديا قتلوا في كمين واحد"

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

أكد اللواء حمدي بخيت؛ الخبير العسكري؛ أن قطاع غزة يشكل مشكلة كبيرة لإسرائيل، مشيرا إلى أنهم يرغبون في اختفائه بشكل نهائي.

وقال بخيت في مقابلة مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "قطاع غزة يشكل مشكلة لإسرائيل وسوف يظل كذلك وهم يعتقدون إن الحرب سوف تقضى على المقاومة الموجودة في القطاع".

وأضاف: "هم يعتقدون إن ما يقومون به في القطاع حاليا سوف يقضى على حماس؛ عناصر حماس موجودين تحت الأرض ويخرجون للقوات الإسرائيلية من حين لأخر للقضاء على جنود جيش الاحتلال".

وتابع: "هناك شبكة أنقاق تحت قطاع غزة؛ وعناصر حماس يقومون بالإغارة على القوات الإسرائيلية والإسرائيليين ينكرون حجم الخسائر وهو غير منطقي؛ مراسل فوكس نيوز على سبيل المثال قال إن هناك 20 جندي إسرائيلي قتلوا في كمين واحد".

وأوضح: "الإسرائيليين ينكرون حجم القتلى بسبب الرأي العام الداخلي؛ الرأي العام لديهم يغلي بسبب ما أعلنوه من مقتل 39 جندي في القتال الدائر في قطاع غزة".

وأكمل: "ما يحدث يعيدنا إلى حرب أكتوبر؛ حين أردنا كسر نظرية الامن الإسرائيلية في البداية كانت تحقيق المفاجأة وثانيا نقل الحرب إلى أرض الخصم وعدم قبول خسائر ولكن الخسائر تحدث حاليا وأيضا عدم إطالة امد الحرب وحاليا الحرب زادت مدتها عن شهر".

وأوضح: "هناك خسائر كبيرة للاقتصاد الإسرائيلي ولكنهم لا ينظرون لذلك لإن إسرائيل كيان يسعى العالم الغربي بالكامل إلى إيجاده".

وتكبد جيش الاحتلال خسائر فادحة خلال محاولاته التوغّل أكثر في قطاع غزة ضمن عدوانه على القطاع، رغم محاولات قيادات الجيش التقليل منها أو إخفاءها.

وأشار الناطق الرسمي باسم كتائب "القسّام" أبو عبيدة إلى الاستراتيجية الإسرائيلية بالتقليل من خسائر الجنود، حيث شدّد على أنّ أعداد القتلى الإسرائيليين "أكبر بكثير" مما تعلنه قيادته، متوعدًا بجعل غزة "لعنة التاريخ" على إسرائيل.

وقام مراسل قناة "فوكس نيوز" الأميركية تراي يينغستالذي يرافق قوات الاحتلال بتأكيد ما قاله أبو عبيدة، إذ ذكر في تصريح مفاجئ أنَ أكثر من عشرين جنديًا من جيش الاحتلال قُتلوا في كمين واحد للمقاومة في قطاع غزة.