الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: 7 مستشفيات حصلت على جائزة منظمة الجلطة الدماغية

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن حصول 7 وحدات لإذابة الجلطة الدماغية، في المنشآت الطبية التابعة للوزارة، على إشادات وجوائز من منظمة الجلطة الدماغية العالمية World Stroke Organization؛ نظرًا لجهودها وتميزها خلال الربع الثالث من عام 2023.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، إن مستشفيي (كفر الدوار العام، وصدر دمنهور) حصلا على الجائزة الـ«دايموند» ذات التقدير الأعلى، وفازت مستشفى إيتاي البارود، بالجائزة البلاتينية، بينما حصلت مستشفى رشيد، على الجائزة الذهبية، موضحا أن هذه المستشفيات، تُعد من منشآت قطاع الطب العلاجي المتميزة بمحافظة البحيرة.

وبدوره، أشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة الدكتور هاني جميعة، إلى أن هذا التكريم يأتي للمرة الثانية على التوالي، مؤكدًا أن القطاع الطبي بالبحيرة، حريص على توفير دورات تدريبية لكافة الفرق الطبية، بهدف رفع كفاءتهم ومهاراتهم الطبية، ومواكبة أحدث الأساليب العلاجية عالميًا.

هذا ويبلغ عدد المنشآت الفائزة من الدولة المصرية، 13 مستشفى، بينها معهد ناصر، والمنصورة الدولي، وشبين الكوم التعليمي، التابعين لوزارة الصحة والسكان، وعين شمس الجامعي، وعين شمس التخصصي، وبني سويف الجامعي، والمنوفية الجامعي، وبنها الجامعي، ومستشفى السعودي الألماني، بالإضافة إلى 4 مستشفيات بمحافظة البحيرة.