الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

المئات يتظاهرون أمام تمثال الحرية في نيويورك دعما لوقف إطلاق النار في غزة

الرئيس نيوز

نظم المئات من المتظاهرين اعتصاما أمام تمثال الحرية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

ولوح نحو 500 من أعضاء ومؤيدي منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام في مدينة نيويورك، بالأعلام واللافتات وغنوا أغان مؤيدة للسلام، وفقا لمتحدث باسم المجموعة، حسبما نشرت صحيفة الجاريان البريطانية.

ونقل التقرير عن الناشط نان جولدين، الذي قال للحاضرين: طالما أن أهل غزة يصرخون، فنحن بحاجة إلى الصراخ بصوت أعلى، بغض النظر عمن يحاول إسكاتنا.

وجاء الاحتجاج في نفس اليوم الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في غزة خلال الصراع الذي بدأ في 7 أكتوبر، تجاوز 10 آلاف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

وهذه هي المظاهرة الحاشدة الثانية للجماعة خلال الأيام العشرة الماضية في مدينة نيويورك، ففي 27 أكتوبر، تجمع مئات المتظاهرين الذين يرتدون قمصانًا سوداء تظهر رسائل مؤيدة لوقف إطلاق النار في محطة جراند سنترال.

وقالت سارة كشر، المتحدثة باسم المجموعة، إن تمثال الحرية كان مكانًا رمزيًا لمظاهرة يوم الاثنين، موضحة: تم الترحيب بأسلافي من خلال تمثال الحرية أثناء هروبهم من المذابح، وفي حين أنه رمز للجوء لعائلتي، فإنني أدرك بشكل مؤلم أن الولايات المتحدة منعت دخول اللاجئين اليهود طوال فترة المحرقة، من جزيرة إليس إلى غزة: لن يحدث مرة أخرى أبدًا، يعني أنه لن يحدث مرة أخرى بالنسبة لأي شخص.