السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين تتعاقد على 100 ألف طن سكر أبيض

وزير التموين
وزير التموين

تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرًا من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخرًا، وكشف التقرير الوارد إلى سيادته حول تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض وصول النصف الثان من الشهر الجاري.

 وأكد  وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتى  لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبيه احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

وأشار ‏ الدكتور المصيلحى، إلى أن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى ابريل 2024، منوهًا ان شهر يناير ‏وفبراير القادمين سوف يكونا بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر ايضا.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير  أحمد كمال، ان الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ بمخازنها يوميا مابين 2000 الي 3000 ‏طن سكر يوميًا لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم، وأشار المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير ان الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.