الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب: الإسرائيليين عندهم رعب من وقف إطلاق النار

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب؛ أن الإسرائيليين لديهم رعب "وقف إطلاق النار" مشيرا أن استمرار الحرب لفترة طويلة ليس في صالح الاحتلال.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الوقت ليس في صالح إسرائيل ابدا مع مشاهد الجريمة الكاملة والمجازر والدم؛ الموقف الإسرائيلي يضعف رويدا رويدا؛ الفلسطينيين هم الأعلى دمهم وتضحياتهم بتضع العدو في مكان صعب جدا ولو تنظر إلى عواصم العالم الهامة اليوم؛ بريطانيا وفرنسا وأمريكا هذه العواصم التلاتة تجد العالم كله يندد بالدم".

وأضاف: "إسرائيل ملطخة بالدم بشكل رسمي وشعبي؛ كل يوم الضغط على إسرائيل والأمريكان يقولولهم خلصتوا ولا لسة؛ قلة الحيلة الإسرائيلية ونتحدث عن شهر كامل ولم تحقق إسرائيل شيء؛ أنا قلت الناس جوة البيت الفلسطيني يتوقعون الحرب لمدة سنة ويصل عدد الشهداء إلى 20 ألف شهيد".

وتابع: "كل هذا الضغط يخلي إسرائيل ومعها أمريكا يخلي فكرة وقف إطلاق النار نصف انتصار لحماس ولذلك هناك رعب ووزراء الخارجية العرب وضعوا ضغطا كبيرا على وزير الخارجية الأمريكي".

وأكمل: "احنا وصلنا أن بلينكن قال تصريح؛ وهو مش متحمش بس لإسرائيل ولكن هو يهودي؛ وحماسه لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها؛ وزير خارجية أمريكا يتحدث عن إسرائيل بهذا الاستخفاف وقال لو عملنا وقف إطلاق نار هيحصل زي 7 أكتوبر تاني".

وأوضح: "بالنسبالهم رعب وقف إطلاق النار إذا توقف الامر يحدث أشياء كثيرة وقد لا نستطيع الاستمرار وتحقيق ما نريد؛ ببساطة إسرائيل عايزة حاجتين أولا الانتقام عشان يفهموا الفلسطينيين أو أي حد تاني أن اللي هيعمل كدة هيحصلله زي غزة؛ ونمرة اتنين القضاء على حماس هل دول تحققوا؟؟؟؟ بعد شهر من أدلة عسكرية".

وواصل: "قلتلكم إسرائيل بتحاول تعمل هيروشيما ونجازاكي ولكن بدون استخدام القنبلة الذرية؛ اليوم أحد المصادر بتقول إن الذخيرة اللي استخدمتها إسرائيل في الأسابيع اللي فاتت توازي قنبلة هيروشيما مرتين ونص".

واختتم: "أنا بقول لحضراتكم أنكم هتشوفوا إسرائيل استخدمت أسلحة محرمة دوليا وأكثر من 10 ألاف شهيد نصفهم أطفال؛ هما دول الحمساوية اللي بتدور عليهم؛ أنا بناشد الدول العربية من هنا لغاية يوم القمة أن يكون هدفنا الأول والواضح هو وقف إطلاق النار ومصر من خلال وزير خارجيتها تتحدث عن هدف أساسي وهو وقف إطلاق النار".