الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مسؤول فريق الطوارئ النرويجي: الرئيس الأمريكي يشبه المجرمين

الدكتور مادس جيلبرت
الدكتور مادس جيلبرت - مسؤول فريق الطوارئ النرويجي

أكد الدكتور مادس جيلبرت؛ مسؤول فريق الطوارئ الطبي النرويجي بقطاع غزة إن الاحتلال الإسرائيلي كان يقتل طفلا واحدة كل 10 دقائق لمدة 3 أسابيع مشيرا إلى أن اعداد الضحايا من الأطفال سوف يصل إلى 4 ألاف قريبا.

وقال جيلبرت في مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "هل قتل الأطفال للدفاع عن بلدك؟ مهاجمة المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس عدوان؛ انهم يريدون الاستيلاء على ارض غزة وفلسطين للسيطرة الاستعمارية؛ من المهم عدم معالجة الاعراض ولكن السبب الأساسي للمشكلة وهو الاحتلال؛ احتلال فلسطين وأرض غزة".

وأضاف: "لقد كان الأمر مؤلما عندما علمت بتفجير مستشفى الأهلي المعمداني؛ عملت خلال الانتفاضة في المستشفى حين كان الإسرائيليين موجودين بقطاع غزة؛ اعرف مدير المستشفى جيدا واعرف طاقم المستشفى؛ أنا لا اهتم بالصواريخ لأنه لو لم يكن هناك احتلال وحصار على غزة وفصل عنصري لما كان هناك أي صواريخ على الاطلاق".

وتابع: "مستشفى الأهلي يديره المعمدانيون وهم طاقم عمل ممتاز؛ شعرت بالخجل من كوني أوروبي؛ شعرت بالخجل من دعم أوروبا للعدوان في فلسطين أشعر بغضب تجاه السيد جو بايدن والسيد بيلنكن؛ يقولون هيا سنعطيكم مزيد من الأسلحة يمكنكم قتل مزيد من الأطفال وقصف مزيد من المستشفيات وهذا يعد انتهاك تاريخي وصارخ للنظام الدولي؛ انه انتهاك تاريخي لاتفاقية جنيف".

وأوضح: "كل الأطفال الفلسطينيين الذين سيقتلون والذين سيصل عددهم إلى 4 ألاف يمكن أن يكونوا مصريين أو نرويجيين أو أمريكيين او إسرائيليين؛ يسعدني أن أقول إن الحكومة النرويجية أدانت الحصار؛ نحن لسنا عضوا في الاتحاد الأوروبي ولكن يبدو أن الغرب يكرر أعماله الاستعمارية".

وأكمل: "كل هؤلاء النساء والأطفال والمدنيين الفلسطينيين ليسوا مسلحين؛ يمكن للإسرائيليين أن يصرخوا بذلك كما يريدون ولكن وفقا للقانون الدولي يجب حمايتهم؛ ويجب على المحتل حماية السكان المدنيين في المناطق المحتلة ولكنهم يفعلون العكس".

واختتم: "الاحتلال الاسرائيلي يهاجم المدنيين ويجب أن يعرف الغرب أن أيديهم ليست ملطخة بالدماء فحسب ولكن في جميع انحاء أجسادهم عندما يأتي الرئيس جو بايدن لإسرائيل الان فهو يشبه المجرمون لأنه يدعم ذبح الشعب الفلسطيني في غزة".