الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

إعلان نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم بـ 25 محافظة

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فى عامها الثاني، وذلك للمتقدمين على مستوى 25 محافظة.
وأوضح التنظيم والإدارة، أن المحافظات التى تم الإعلان عن نتائج المتقدمين منها هى: المنيا، أسيوط، بني سويف، الشرقية، الأقصر، المنوفية، سوهاج، الفيوم، قنا، أسوان، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، القليوبية، البحيرة، الاسكندرية، مطروح، الوادي الجديد، شمال سيناء، جنوب سيناء، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس والبحر الأحمر.
وأتاح الجهاز للممتحنين الاستعلام عن نتيجتهم إلكترونيًا عبر بوابة الوظائف الحكومية، مع فتح باب التظلم لمن يرغب من المتقدمين بهذه المحافظات، بدءا من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين.
وقد انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من عقد اختبارات النسخة الثانية من مسابقة الـ30 الف معلم مساعد للعام 2023، خلال الفترة بين يومى أول أغسطس الماضى حتى 21 من شهر أكتوبر 2023،  والتى شملت وظيفة معلم مساعد على مستوى محافظات الجمهورية، لسد العجز في التخصصات المطلوبة في وظائف معلمين وفق توجيهات القيادة السياسية حيث من المقرر تنظيم المسابقة لمدة 5 سنوات. 
ويستعد التنظيم والإدارة، لبدء الإعلان عن مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثالث حيث تتولى وزارة التعليم التنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة بشأن التخصصات المطلوبة وتوزيعها جغرافيًا فى ضوء خريطة الحصر الذى توضح حجم العجز على مستوى الجمهورية والمراحل التعليمية.
ومن المقرر الإعلان عن المسابقة الجديدة رسميًا مطلع عام 2024 على أن يتم فتح باب التقديم إلكترونيًا للمسابقة الجديدة فى فبراير القادم عبر بوابة الوظائف الحكومية التابعة للتنظيم والإدارة، وسيتاح لمن لم يحالفهم الحظ في المسابقتين الأولى والثانية التقدم للمسابقة الجديدة فى حال انطباق شروط التقديم عليهم حسب طبيعة التخصصات المطلوبة وقتها، بخلاف المسابقة التكميلية التى ستجريها وزارة التربية والتعليم.