الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: الاحتلال الإسرائيلي يطبق عقيدته الدينية في غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء محمد الغباري؛ مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق أن الاحتلال الإسرائيلي يطبق عقيدته الدينية في قطاع غزة.

وقال الغباري خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "في أسفار العهد القديم سوف نجد أن يوشع بن نون بدأ المجازر والوحشية التي زرعها في اليهود؛ لقد أحرق مدينة بعد أن انتصر عليها؛ لقد أحرق 10 ألاف انسان وكان يلف حولهم ويقول حتى ينتشي الرب برائحة شواء النصر".

وأضاف: "العقيدة الدينية لديهم بهذا الشكل وبالتالي ما يقومون به في قطاع غزة أمر قليل؛ غزة بالنسبة إليهم غير مطلوبة لأنها خارج خريطة الملك داوود؛ هم لا يريدون القطاع ولكن حين تضغط عليهم حماس يقومون بالرد من خلال رغبتهم في مسح الفلسطينيين من الوجود".

وتابع: "مقاتلي حماس أحدثوا خسائر كبيرة في قوات الاحتلال؛ هناك 70-80 من أحد الألوية التابعة للجيش بالإضافة إلى الأسرى الموجودين لدى حماس؛ الليلة الماضية كانت سوداء على الاحتلال ولكنهم يحجبون أخبار القتال".

وواصل: "كل ما يحدث ترضية للمجنون الذي يحكم إسرائيل الذي يتخذ قرارات عشوائية كلها غل وانتقام؛ لا يتبع المنطق ولا القانون وما حدث مع جولدا مائير بعد حرب السادس من أكتوبر سوف يتكرر مع نتنياهو".

وأكمل: "الاحتلال سوف يستمر في الحرب على قطاع غزة؛ هم يتحركون دون عقل وسوف يصدمون بخسائر ضخمة كما انهم لن يتمكنوا من تحرير المحتجزين؛ حماس قامت بعمل خط العودة وحصلت على عدد كبير من الاسرى الإسرائيليين ووزعتهم في عدة مناطق مختلفة".

وواصل: "الاجتياح البري لن يحدث الا بعد معرفة مكان الاسرى؛ الهدف الأساسي المعلن لدى الاحتلال هو تدمير حماس وهو أمر لن يحدث لأن حماس موجودة في أكثر من مكان؛ الاحتلال لن يتمكن من القضاء على الحماس وبالتالي سيكون أمامه هدف أخر وهو استعادة الاسرى".

واختتم: "الاحتلال حصل على الدعم الأمريكي من خلال وحدة دلتا الامريكية والتكنولوجيا الحديثة؛ الحرب ستكون طويلة بالنسبة لإسرائيل؛ هناك مشاكل كبيرة سوف تواجه الاحتلال واعتقد أنه سوف يعمل بشكل أكبر على استعادة المحتجزين لدى حركة حماس".