الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

فائز سابق بالكرة الذهبية: تتويج ميسي "مهزلة" وهالاند الأحق

الرئيس نيوز

وصف القائد الألماني السابق لوثار ماتيوس الفائز بـ الكرة الذهبية عام 1990 تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي ببالون دور عام 2023 بـ "المهزلة".

وشهدت ليلة الاثنين فوز الأرجنتيني بالجائزة الفردية للمرة الثامنة في مشواره الكروي، وحل نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند ثانيًا رغم تتويجه بالثلاثية التاريخية، ثم جاء هداف الدوري الفرنسي وكأس العالم كيليان مبابي ثالثًا.

وأكد ماتيوس أن النرويجي إيرلينج هالاند كان الأحق بهذه الجائزة، وكان يجب أن يكون الفائز لأنه "أدى بشكل أفضل" من مهاجم إنتر ميامي على مدار موسم 2023/2023 في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وقال ماتيوس "على مدار الموسم الماضي كان أداء هالاند أفضل من ميسي، ليس من المستحق أن يفوز ميسي بها، بالنسبة لي لا توجد طريقة لتجاهل ما حققه هالاند مع مانشستر سيتي، على الرغم من أنني من مشجعي ميسي، إلا أنني أعتقد أن هذه مهزلة".

وتسلم الأرجنتيني الجائزة مساء الاثنين في حفل أقيم في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس بعد حسمه لتصويت الصحفيين وقادة ومدربي المنتخبات، متفوقًا بذلك على هالاند لاعب مانشستر سيتي ومهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بفضل تتويجه بكأس العالم 2022 والدوري الفرنسي.

وبحسب ماتيوس فإن اختيار ميسي كأفضل لاعب في العالم يوضح أن بطولة كأس العالم أهم من أي شيء آخر في كرة القدم.

ختم الألماني بقوله: "بالنسبة لي هالاند هو أفضل لاعب في الأشهر الـ 12 الماضية، فقد فاز بألقاب كبرى مع مانشستر سيتي، دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وحطم الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف في هذه العملية".