الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي يوضح حقيقة تقدم جيش الاحتلال داخل قطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد سمير راغب الخبير الاستراتيجي؛ أن تقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة محدود مشيرا إلى أنهم يتحركون في منطقة زراعية فارغة.

وقال راغب في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الاعلام يتحدث اليوم عن أن هناك خاصرة رخوة في المنطقة وانهم اخترقوا 3 كم وظهروا في طريق صلاح الدين واستهدفوا سيارة ملاكي؛ هل لا يعرف كتائب القسام كل هذا؟ هم تركوها لأن المنطقة زراعية ومفتوحة".

وأضاف: "الاختراق بدأ في هذه المنطقة لجر المقاومة للمنطقة؛ المنطقة في الشمال والجيش الإسرائيلي موجود في مسافة 300 متر وغير متمركزين".

وتابع: "سرايا القدس وكتائب القسام أعلنت عن اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي؛ المقاومة أعلنت عن تدمير مركبة إسرائيلية من نوع النمر ومقتل 13 جندي في حي الشجاعية؛ هذا النوع من المركبات ينفجر بمجرد أن يخترقه صاروخ الكورنيت المضاد للدروع الذي يقوم بعمل موجة انفجار يؤدي لانفجار المدرعة من الداخل".

وواصل: "أحد الجنود الاحتياط الذين شاركوا في حرب 2014 قال إنهم شاهدوا كفاءة قتالية ومرونة من كتائب القسام وقال تم تدمير مركبتنا وانحسبنا من المكان". 

وأوضح: "الإسرائيليين خططوا لقطع الطريق شمال وجنوب وادي غزة؛ ولم يحدث ذلك وهناك شباب يتحركون بالدرجات البخارية والبعض يسأل أين الدبابات الإسرائيلية".

وذكر: "الإسرائيليين يتواجدون على أمل ادخال عناصر وتحقيق مكاسب على الأرض؛ واشنطن بوست قالت إن الجيش الإسرائيلي يكسب يوميا ميل ولكن الان يكسب 100 قدم فقط؛ هم يتقدمون بالأمتار ويقوموا بعمل مناورات لمحاولة سحب المقاومة للغلاف الداخلي للقطاع من أجل ضربهم".

ولفت راغب إلى العملية المضادة التي نفذتها كتائب القسام في نقطة إيرز الإسرائيلية؛ مشيرا إلى أن المقاومة قامت بعمل إنزال في نقطة إيرز وهاجموهم وأحدثوا فيهم إصابات ولا أحد يعرف كيف حدث ذلك.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غير مسبوقة على قطاع غزة منذ أطلقت المقاومة عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الجاري.

ويقوم الاحتلال بعملية قصف متواصلة لمنازل المدنيين في قطاع غزة بالإضافة للمستشفيات والمدارس والكنائس من 23 يوم.

وفشل الاحتلال في تحقيق أي نصر عسكري يذكر كما لم يحقق أي من الأهداف التي اعلنها في بداية العدوان.