الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المشرف على الرواق الأزهري: اليهود أجبن خلق الله وإن ملكوا الأسلحة والطائرات

عبد المنعم فؤاد -
عبد المنعم فؤاد - المشرف على الرواق الازهري

أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف على رواق الأزهر الشريف؛ أن الأزهر يعرف مسؤولياته تجاه العالم الإسلامي وتجاه الإنسانية.

وقال فؤاد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نتعايش مع العصر والواقع ومع هموم العالم الإسلامي؛ الأزهر الشريف يعرف مسؤولياته تجاه العالم الإسلامي وتجاه الإنسانية بكاملها لأن الرسالة التي يحملها الازهر رسالة الرسول صلي الله عليه وسلم".

وأضاف: "الرسول صلي الله عليه وسلم؛ علمنا أن ما يجري الأن على أرض الواقع هو بقضاء الله؛ وكما دخل اليهود إلى فلسطين بوعد بلفور سوف يخرجون بوعد الله وقضائه؛ وأنا على يقين أن هؤلاء أجبن خلق الله حتى وإن ملكوا الأسلحة والطائرات والغواصات".

وتابع: "هؤلاء هم أجبن خلق الله والذي علمنا ذلك هو القرآن الكريم؛ موسى عليه السلام قال لهم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقبلوا خاسرين؛ قالوا يا موسى إن فيها قوما جبارين".

وأوضح: "بيان الأزهر هو بيان الضمير الإنساني وهو بيان تحية وتقدير للمقاومين في فلسطين والمقاومين في كل مكان؛ الازهر لا يضع خطوط حمراء حول القضية الفلسطينية لأنها قضية مصرية عربية إسلامية ومصر تقف في هذه المواجهة بكل ما تملك من قوة دبلوماسية رائعة".

وذكر: "الأزهر ناشد أبناء فلسطين وأبناء غزة أن يثبتوا على أرضهم وألا يجعلوا أحد يدخل ليعبث في هذه البلاد".

وكان الأزهر الشريف قد أصدر بيانا منذ ساعات وجه خلاله التحية للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان.

وذكر البيان أن أبناء الشعب الفلسطيني يوجهون بأجسادهم وصدورهم العارية النيران التي يرسلها جيش إرهابي تجرد من كل الاخلاق والإنسانية واستباح شتى الجرائم الوحشية.

وأوضح الأزهر في بيانه بموقف أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة الذي دعا إلى ضرورة وقف العدوان ضد المستضعفين.

وأشار البيان إلى أن الأزهر يشجع الأزهر موقف كل أحرار العالم الذين لم يلتزموا الصمت، وخرجوا لإدانة هذه المجازر الوحشية التي تُرتكب في غزة، وطالبوا بوقف العدوان الصهيوني ووضعِ حَدٍّ لقتل الأطفال والأبرياء.