الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الأهلي يخسر أمام صن داونز 0-1 في ذهاب نصف النهائي

الرئيس نيوز

خسر الأهلي أمام مضيفه صنداونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في مدينة بريتوريا، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددًا يوم الأربعاء المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار مباراة الإياب للدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

وسيحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين في مباراة الإياب بالقاهرة من أجل التأهل للمباراة النهائية للدوري الإفريقي، فيما يكفي صنداونز التعادل فقط للعبور للدور القادم.

جاء هدف صنداونز واللقاء الوحيد عن طريق اللاعب ثابيلو ماسيكو من تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 52، بعد خطأ في التمرير من مروان عطية، ليفشل محمد الشناوي في التصدي لها.

بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني في الدفاع، أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو الوسط، وصلاح محسن في الهجوم.

سيطر صنداونز تمامًا على مجريات اللقاء منذ البداية، واستحوذ على وسط الملعب، في ظل اعتماد الأهلي على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة.

ونجح الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكه خلال الشوط الأول، وتصدى محمد الشناوي لأخطر فرص أصحاب الأرض من ضربة رأسية في الدقيقة 30.

ومع بداية الشوط الثاني، ومن تمريرة خاطئة لمروان عطية، نجح صنداونز في تسجيل هدف اللقاء الوحيد من تسديدة قوية من مسافة بعيدة، فشل محمد الشناوي في التعامل معها.

حاول الأهلي العودة للمباراة، وأجرى "كولر" عدة تغييرات بإشراك أكرم توفيق وأنتوني موديست وطاهر محمد طاهر، بدلًا من محمد هاني وصلاح محسن ورضا سليم، لكن لم يتمكن الأهلي من تشكيل أي خطورة على مرمى صندوانز، لينتهي اللقاء بفوز صنداونز على الأهلي بهدف دون رد.