الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فريد زهران: ليس لي ثأر مع النظام وإنما معركة تغيير سلمي ديمقراطي

الرئيس نيوز

قال المرشح الرئاسي فريد زهران، سعيد بتواجدي في الإسكندرية وسط هذا الجمع الكريم، ولكني غير سعيد باللافتات التي تم تقطيعها، وغير سعيد بالكهرباء التي تم فصلها عن المؤتمر، وكنا نتصور وضع أفضل من ذلك.
وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري للحملة الانتخابية، المنعقد بمحافظة الإسكندرية: أنا لست مرشح فرد ضد مرشح فرد، ولكني مواطن مصري مرشح بالأصالة عن نفسي وعن أناس تدعمني والأحزاب والقوى السياسية البديلة تدعمني، وأنا ضمن تيار واسع وكبير يسعى للتغيير وسوف ينجح في التغيير بإذن الله.

وأوضح قائلًا: من يريد أن يعرف فريد زهران يسهل عليه ذلك، كنت شريك في التغيير الذي تم في 25 يناير وكذلك التغيير الذي تم في ٣٠/ ٦، وشريك قبل ذلك منذ يناير ١٩٧٧ في مكافحة غلاء الأسعار، وفي عدة معارك أخرى على مدى تاريخي.

وتحدث المرشح الرئاسي فريد زهران عن غزة وأشار إلى صمود الشعب الفلسطيني، وتكاتف الشعب المصري بكل فئاته ومكوناته في اتجاه دعم صموده، والإصرار على تقديم الدعم له، والإصرار على رفض التهجير القسري، مشيرًا إلى أن الأمر خطير ولا يتعلق بالشعب الفلسطيني وحده وإنما يتعلق بالأمن القومي المصري.

وقال زهران: نحن لا ندعم غزة فقط، بل ندعم القضية الفلسطينية ولا نقبل إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد زهران أن رئيس الجمهورية منصب سياسي، ويختلف عن وظيفة وزير الدفاع التي تتطلب أن يكون قائدها عسكريا. وأن رئيس الجمهورية في كل دول العالم يستطيع قيادة البلاد في أوقات أزمات الأمن القومي والحروب، حتى لو كان مدنيا.

واستطرد فريد زهران، قائلًا: رئيس الجمهورية منصب سياسي، ونحن نرشح أنفسنا للتنافس على هذا المنصب السياسي، وأقول لكل من يخاف من التغيير، فريد زهران لا يعبر عن تغيير يفضي إلى فوضى أو عدم استقرار أو عدم أمان، وإنما تغيير آمن وسلمي.