الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي: دخول إيران الحرب سوف يشكل كارثة لإسرائيل

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج؛ الخبير الاستراتيجي؛ أن دخول إيران إلى الصراع الدائر حاليا في قطاع غزة سوف يسبب كارثة لإسرائيل.

وقال فرج في مقابلة مع برنامج "المصري أفندي": "المذاع على قناة "المحور": "إيران لو تدخلت في الحرب سوف تسبب مشكلات كبيرة لمصالح الولايات المتحدة في الخليج؛ الولايات المتحدة تتحرك بحساب لأن الموضوع يمكن أن يشتعل في المنطقة".

وأضاف: "في العراق قاموا بضرب القوات الأمريكية في العراق وفي المقابل قصفت الولايات المتحدة مواقع لجماعات موالية لإيران في العراق وسوريا".

وتابع: "الولايات المتحدة قالت إن إسرائيل سوف تتعامل مع قطاع غزة والضفة الغربية؛ لو تدخلت إيران في الحرب سوف يكون من خلال أذرعها في المنطقة؛ وهي حزب الله في لبنان وهي أقواهم؛ لو تدخل الحزب ستكون كارثة على إسرائيل

وأوضح: "هناك أيضا منظمة حزب الله في سوريا ومنتظمتي حزب الله والحشد الشعبي في العراق بالإضافة إلى الحوثيين في اليمن وكلها من أذرع إيران في المنطقة".

وأكمل: "إيران تريد فتح جبهات لإسرائيل؛ ويمكن أن تفتح جبهة اليمن أيضا؛ إيران لديها صواريخ بالستية يمكن أن تصل حتى اليونان؛ كل القواعد الأمريكية في المنطقة في مرمى الصواريخ الإيرانية؛ هل الولايات المتحدة قادرة على التصدي لكل هذه الجبهات؟".

وأوضح: "إيران لديها كميات كبيرة من الصواريخ الباليستية وهي تسيطر على مضيق هرمز ومضيق باب المندب التي يخرج منها ثلث البترول الذي يباع حول العالم؛ الولايات المتحدة ربما تكون غير مستعدة لذلك أخرت الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة حتى تقوم بتوفير الأسلحة اللازمة للحرب".

وحذر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، من أن المقاتلين اللبنانيين والفلسطينيين الموالين لطهران يضعون "أصبعهم على الزناد"، وذلك تحسبا لعملية برية متوقعة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وذكر عبد اللهيان، الذي التقى قادة فصائل وحركات لبنانية وفلسطينية: "ما توصلت إليه مما سمعته منهم ومن الخطط التي لديهم فإنهم يضعون إصبعهم على الزناد".

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم هجوما بريا على قطاع غزة بهدف تصفية المقاومة الفلسطينية واسترداد الأسرى التي اعتقلتهم المقاومة في عملية طوفان الأقصى.

وفي تصريحات للإعلام؛ أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن الغزو البري الرسمي لقطاع غزة لم يبدأ بعد.