الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تفاصيل سقوط طائرة دون طيار في طابا ومقذوف على مدينة نوبيع

الرئيس نيوز

شهدت مدينة طابا سقوط طائرة دون طيار بالقرب من الحدود مع إسرائيل فجر الجمعة، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص، كما سقط مقذوفا آخر بالقرب من محطة كهرباء نويبع، فيما أعلنت السلطات المصرية أن لا تزال تجمع المزيد من المعلومات عن الواقعتين.

وقال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إنه تم سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا.

وأوضح المتحدث العسكري -في بيان اليوم الجمعة- أن الحادث أسفر عن إصابات طفيفة لعدد 6 أفراد، وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة، والحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

ومن جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إن المقذوف الذي سقط في مصر، في إشارة إلى حادث مدينة طابا  الذي تسبب في إصابة 6 أشخاص، مرتبط فيما يبدو بتهديد جوي فوق البحر الأحمر، دون أن يخوض في تفاصيل أو تقديم أي إيضاح.

وأضاف المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي: رصدنا تهديدًا جويًا في منطقة البحر الأحمر، واستدعينا طائرات حربية للتعامل معه.

وتابع أن إسرائيل ستعمل مع مصر والولايات المتحدة لـ تعزيز الدفاعات ضد التهديدات القادمة من منطقة البحر الأحمر.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر سيادي أن الحادث له صلة بالقتال الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين وبمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ، فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها.

وقالت وزارة الصحة الجمعة، إن 6 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة سقوط جسم منفجر في محيط نقطة الإسعاف والسكن الإداري بجوار مستشفى طابا.

وأعلنت الوزارة أنها دفعت بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع الحادث، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، داخل مدينة طابا بالقرب من مبنى الإسعاف، والسكن الإداري بجوار مستشفى طابا المركزي في محافظة جنوب سيناء.

وأوضحت أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 6 مصابين، إلى مستشفى طابا المركزي، وكانت جميع الإصابات طفيفة وغير مهددة للحياة، مشيرة إلى أن 4 من المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج، ومن المنتظر خروج باقي المصابين خلال الساعات القادمة.

سقوط مقذوف في مدينة نويبع 

ونقلت رويترز عن مصدران أمنيان مصريان، أن مقذوفًا سقط على مدينة نويبع المطلة على البحر الأحمر، وإن السلطات لا تزال تجمع المزيد من المعلومات عن الواقعة.

وأضافا أن المقذوف سقط في جزء من المدينة وهو أرض صحراوية، وقال شاهد عيان إنه سمع دوي انفجار قوي، وشوهدت سحب من الغبار عن بعد.

وهذا هو ثاني مقذوف يسقط داخل الأراضي المصرية خلال أقل من 12 ساعة، وذلك في أعقاب حادث مدينة طابا.

أفاد شهود عيان أن طائرات حربية مصرية تحلق فوق نويبع وطابا منذ الفجر وحتى الآن.

وكان الجيش أعلن، الأحد الماضي، وقوع إصابات طفيفة في صفوف عدد من جنوده بشظايا قذيفة إسرائيلية عن طريق الخطأ.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة في بيان، إنه خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة، الأحد، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ؛ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه، وجاري التحقيق في ملابسات الواقعة.