الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يدعم جوتيرش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه

رئيس مفوضية الاتحاد
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، اليوم الخميس، عن تأييده الكامل لموقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش بشأن الأزمة في قطاع غزة.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي "إنني أؤيد بشكل كامل الموقف المبدئي والقيادة لأنطونيو جوتيرش".

وأضاف "فقي" عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس" أنه يؤيد عمل جوتيرش والأمم المتحدة، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ينسجم مع القانون الدولي ومع موقف الاتحاد الأفريقي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

يذكر أن جوتيرش، تعرض لهجوم شرس من جانب الاحتلال الإسرائيلي، بعدما أعلن أمام جلسة مجلس الأمن أمس الأول الثلاثاء، أن ما فعلته حركة حماس، لم يأت من فراغ، ما اعتبرته تل أبيب انحيازا من جانب جوتيرش، وطالبته بالاستقالة وألغى وزير الخارجية في حكومة الاحتلال إيلي كوهين اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة اعتراضا على خطابه.

واستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم العشرين حيث أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الخميس ارتفاع حصيلة الشهداء إلى إلى 7028 شهيدًا حتى اليوم للعدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني، منهم 481 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ضد مستوطنات غلاف غزة.