الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سول وواشنطن تجريان تدريبات بحرية مشتركة في البحر الغربي لتعزيز الوضع الدفاعي

الرئيس نيوز

أعلنت البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن سول وواشنطن تجريان تدريبات بحرية واسعة النطاق في البحر الغربي لتعزيز الوضع الدفاعي للحليفين وقابلية التشغيل البيني.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن التدريبات التي تشارك فيها القوات البحرية والقوات الجوية والجيش وخفر السواحل لكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى القوات البحرية والجيش للولايات المتحدة انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، وتستمر لمدة 4 أيام في المياه غرب تيه أن، على بعد حوالي 110 كيلومترات جنوب غرب سيئول، كجزء من تدريبات "هوغوك" الميدانية السنوية.

وتم نشر حوالي 30 سفينة حربية، بما في ذلك مدمرة مجهزة بنظام إيجيس القتالي، وطائرات مراقبة بحرية، ومروحيات لإجراء التدريبات المشتركة مع وحدات خفر السواحل التابعة للجيش، والطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية، وسفن خفر السواحل.

وانضمت إلى التدريبات طائرات الدورية البحرية من طراز P-8 التابعة للبحرية الأمريكية ومروحيات أباتشي التابعة للجيش.

وشنت القوات الكورية الجنوبية والأمريكية عمليات دفاعية ضد استفزازات كوريا الشمالية بالقرب من الحدود البحرية بين الكوريتين لتعزيز قدراتهما العمليتية المشتركة، وفقا للبحرية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات "القرش الصامت" المضادة للغواصات في المياه قبالة سواحل غوام لتعزيز كفاءتهما في الحرب المضادة للغواصات ضد التهديدات الكورية الشمالية.