الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ما دلالات ورسائل تفتيش الحرب للفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث؟

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج؛ الخبير الاستراتيجي؛ أن تفتيش الحرب الذي نفذته الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني رسالة سياسة من أرض القوة العسكرية.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تفتيش الحرب رسالة لكل من يهمه الامر داخل وخارج مصر؛ الرئيس السيسي شهد تفتيش الحرب لأكبر قوة عسكرية".

وأضاف: "تفتيش الحرب يعد أرقى نشاط تقوم به القوات المسلحة؛ كل عنصر جاهز للحصول على مهمة والقيام بها؛ الفرقة الرابعة أول فرقة شكلت في الجيش المصري وشاركت في عدة حروب أخرها حرب تحرير الكويت".

وتابع: "الفرقة الرابعة مسلحة بدبابات أم 1 أيه 1 الامريكية وهي أحدث دبابة في العالم؛ أوكرانيا حين حصلت على 60 دبابة من نفس الطراز كانت في غاية السعادة؛ كل دبابة أمامها طاقم مكون من أربعة جنود؛ والجنود الأربعة حاصلين على كلية الهندسة".

وواصل: "سائق الدبابة هندسة ميكانيكا والرامي هندسة الكترونيات؛ نقوم بوضع العامل القادر على تنفيذ اعمال القتال على التكنولوجيا الحديثة الموجودة في الدبابة".

وأكمل: "الفرقة جاهزة للقتال حاليا؛ وتعمل منذ شهرين من أجل اكمال التجهيزات؛ كل دبابة تقوم بالتنسيق مع التليسكوب ويتم عمل الصيانة اللازمة لها لتتحرك 600 كم دون عمل صيانة أخرى؛ وتم تنسيق أجهزة الرؤية الليلية ونفس الأمر للسيارات الأخرى".

وأوضح: "الفرقة تضم لواء مدفعية ولواءين مدرعين ولواء مدفعية صاروخية؛ كل شيء تم تنسيقه بالكامل؛ الفرقة جاهزة لأعمال القتال؛ الفرقة المدرعة لا تهاجم في النسق الأول؛ النسق الأول تهاجم قوات المشاة ثم تدخل الفرقة المدرعة؛ طي الأرض معناها أن الفرقة تقوم بالانطلاق إلى العمق لتدمير عمق العدو واحتياطيات العمل؛ طي الأرض تقال على الفرقة المدرعة فقط".

وواصل: "الفرقة المدرعة تكون في النسق الثاني بعد المشاة؛ وتتدخل بعدها الفرقة المدرعة لتدمير عمق العدو واحتياطاته؛ الفرقة تحتوي على كتيبة طبية تفتح مستشفى ميداني ومجهزة لاستقبال 1200 حالة وقبل تفتيش الحرب تدخل هيئة تفتيش للتأكد من كافة الأمور".

واختتم: "هذا التفتيش يعد أرقى مستوى تقوم به وحدة مقاتلة في القوات المسلحة وأنت قمت بالتفتيش على الفرقة المدرعة".