الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وفد وزارة التخطيط يزور محافظة دمياط لمتابعة تتفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

وفد التخطيط فى دمياط
وفد التخطيط فى دمياط

زار وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة د.هبه مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة، محافظة دمياط لمتابعة خطط المحافظات ومتابعة عدد من المشروعات.

وأكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الوزارة على عملية المتابعة حيث لا يقتصر الأمر على وضع الخطط فقط بل مع ضرورة متابعتها للوقوف على الموقف التنفيذي لكل محافظة تجاه الخطة الاستثمارية وتحقيق المشروعات المدرجة بها، مع حرص الوزارة على المساهمة في تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ تلك المشروعات، وذلك لتحسين مستوى معيشة المواطن.

ومن جانبها أوضحت د.هبه مغيب أن الزيارة جاءت للوقوف على ماتم انجازه ومعرفة المعوقات التى تواجه تنفيذ المشروعات والعمل على حلها وذلك للاستخدام الأمثل لاستثمارات الخطة الاستثمارية.

وتابعت أن المشروعات التي تمت متابعتها تضمنت مشروعات حماية الشواطئ، التجهيز للأمطار والسيول، أعمال رصف طرق وكهرباء وإنارة متفرقة بمراكز ومدن المحافظة، مشروع تطوير كورنيش النيل، مشروعات إنشاء وتطوير المواقف، الوحدات المحلية ومراكز المعلومات.

والتقى وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية باللواء رأفت همام سكرتير عام المحافظة والمسئولين بها، وشارك بالوفد محمد رشاد محمد مدير عام إعداد خطط المحافظات وهشام رمضان جاد الباحث بالقطاع وأمل عبد الرحمن باحث بقطاع إعداد الخطة القومية.