الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| المقاومة الفلسطينية تعلن تدمير قوة مدرعة للاحتلال شرقي خان يونس

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت المقاومة الفلسطينية الممثلة في كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أنّهم أوقعوا قوة صهيونية مدرعة في كمين محكم شرقي خان يونس بعد عبورها السياج لعدّة أمتار.

وقالت، في بيانٍها: "مجاهدو القسام يوقعون قوة صهيونية مدرعة في كمين محكم شرقي خان يونس بعد عبورها السياج لعدة أمتار"، مضيفةً أنّ المجاهدين التحموا مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب.

وأضافت: "مجاهدونا يؤكدون أن جنود القوة الصهيونية التي وقعت في كمين خان يونس غادروا آلياتهم وفرّوا شرق السياج الزائل مشيًا على الأقدام".

واعترف الاحتلال الإسرائيلي بوقوع إصابات في صفوف جنوده من جراء الكمين.

في غضون ذلك، وجّهت كتائب القسّام ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ إلى مستوطنة "نتيفوت" ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة.

واعترف الإعلام الإسرائيلي بوقوع جريحين في القصف على مستوطنة "نتيفوت" أحدهما في حالة خطيرة، بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من غزة.

بدورها، دكّت كتائب المقاومة الوطنية موقع "كيسوفيم" العسكري بعدد من قذائف الهاون.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّه تم إطلاق صاروخ موجه من قطاع غزة في اتجاه آلية في منطقة "كيسوفيم"، مؤكّدةً وجود إصابات في صفوف "الجيش" الإسرائيلي من جراء ذلك.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية أيضًا استهداف موقع إسناد صوفا العسكري بعدد من قذائف الهاون. وأطلقت رشقة صاروخية باتجاه  أسدود المحتلّة، و"كريات ملاخي" و"كريات غاد" و"بيت شيمش".

من جهة الخسائر البشرية في صفوف الاحتلال، اعترف متحدث باسم "الجيش" الإسرائيلي بارتفاع عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية إلى 212 أسيرًا.