الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قصة رحمة زين الدين التي كشفت تزييف CNN بشأن القضية الفلسطينية‎.. من هي؟

الرئيس نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع فيديو لفتاة فتاة مصرية تدعى رحمة زين الدين توبخ مراسلة قناة CNN الأمريكية أمام معبر رفح.

وظهرت الفتاة تتحدث بلغة إنجليزية قوية، تفسر من خلالها تجاوزات وتلاعب الإعلام الغربي لصالح الكيان الصهيوني المحتل، على حساب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وظهرت رحمة زين الدين في الفيديو، وهي توبخ المذيعة الأمريكية، ووصفتها بـ"ممثلة بارعة" في التزييف، وقالت إن قناة cnn تخدم إسرائيل وتحاول إظهارها في صورة المظلوم.

وأضافت أن أمريكا تتيع سياسات دعم للكيان المحتل في إعلامها وكافة مؤسساتها مثل القنوات الأمريكية وهوليود، ويروجوا أكاذيب عن العرب لا أساس لها من الصحة. 

واتهمت رحمة الإعلام الأمريكي بـ"الكاذب"، ولم تتمكن مراسلة قناة cnn من الرد عليها.

من هي رحمة زين الدين؟

ويرصد "الرئيس نيوز" أبرز معلومات عن رحمة زين الدين التي كشفت التزييف الذي تقوم به قناة cnn، وفضح المذيعة الأمريكية، كما اتهمتها بـ"التمثيل". 

تنتمى رحمة زين الدين إلى عائلة إعلامية في الأساس، إذ أن جدها لأمها هو الكاتب الصحفي الكبير الراحل محسن محمد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، وجدتها لأمها هي الإعلامية الكبيرة الراحلة هند أبو السعود صاحبة برنامج "جولة الكاميرا" الشهير، ووالدتها هي الإعلامية ميرفت محسن رئيسة قناة النيل الدولية السابقة ورئيس قطاع الأخبار بماسبيرو ومقدمة برنامج "حدث بالفعل".

أبرز معلومات عن رحمة زين الدين

  1. درست رحمة زين الدين في المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة وتخرجت من الثانوية العامة عام ٢٠٠٧.
  2. تخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام ٢٠١٠، ودرست فيها علوم سياسية.
  3. عملت بعد التخرج في التليفزيون المصري، وكمذيعة راديو لمدة عام ونصف وكانت تقدم برنامجًا بعنوان مصر بعد ٢٥ يناير على راديو "ماعت" التابع لمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.
  4. عملت مراسلة وبروديوسر لبرامج تليفزيونية مثل كلام مصري (تقديم عمرو حمزاوي) على قناة سي بي سي وبرنامج مصر تنتخب الرئيس.
  5. عملت كمستشارة في رئاسة الجمهورية حيث كانت تساهم في إدارة المؤتمرات الصحفية وإنتاج التقارير التليفزيونية والترجمة وإنتاج محتوى الحملات.
  6. اتجهت بعد ذلك مباشرة إلى مجال آخر، وتولت إدارة شئون الطلبة والأنشطة بجامعة دراية بمحافظة المنيا، وهي جامعة خاصة تأسست عام ٢٠١٠ وكان دورها متعلقا بأنشطة اتحاد الطلاب ومجلة الجامعة والأنشطة الطلابية الأخرى.
  7. خلال ٦ سنوات وتحديدا في الفترة من أكتوبر ٢٠١٠ حتى نوفمبر ٢٠١٦، عملت كمذيعة أخبار ومراسلة بالتليفزيون المصري، وشاركت في تغطية الأحداث الرئيسية في المنطقة مثل الثورة الليبية والثورة المصرية، 2011، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع شخصيات دولية بارزة مثل القاضية الأمريكية روث جينسبيرغ.
  8. مؤخرا اختارت مجالًا جديدًا، حيث عملت لعامين ونصف بشركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ثم بعدها مديرة للعلاقات العامة بشركة نيو سيتي للتطوير العقاري لعام ونصف.
  9. تعمل حاليًا ستاند أب كوميديان وشاركت في العديد من الحفلات بصحبة آخرين. كما تقدم بودكاست (ته مربوطة) مع نهى كاتو.
  10. تولى رئاسة تحرير موقع Scoop empire منذ أبريل 2022.