الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من جماهير الشياطين الحمر عن موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة، حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم للمارد الأحمر، بقيادة السويسري مارسيل كولر، لأولي مواجهاته بالبطولة الأفريقية.

وتشهد المباراة الافتتاحية للبطولة، اليوم الجمعة، مواجهة مثيرة بين الأهلي المصري وسيمبا التنزاني، في العاصمة التنزانية دار السلام، وذلك في ذهاب الدور ربع النهائي في دوري السوبر الأفريقي 2023.

ويستضيف الملعب الوطني مكابا في مدينة دار السلام التنزانية، المباراة المنتظرة مساء اليوم بين الأهلي وسيمبا، والتي ستنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر والسعودية وقطر، والسابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة الأهلى وسيمبا التنزاني، عن إرتداء المارد الأحمر الزي الأسود الكامل وسيمبا التنزاني بالزي الأحمر، وطلب مسئولو الأهلي ارتداء شارة سوداء تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي بقطاع غزة.

قائمة الأهلي لمواجهة سيمبا:
حراسة المرمى: محمد الشناوي- مصطفي شوبير - مصطفى مخلوف.
خط الدفاع: علي معلول- كريم الدبيس - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - أكرم توفيق -محمد هاني - خالد عبد الفتاح.
خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية  - إمام عاشور - أحمد عبد القادر - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - رضا سليم - محمد الضاوي كريستو - أحمد نبيل كوكا.
خط الهجوم: محمود كهربا - صلاح محسن - بيرسي تاو.

غيابات الأهلى عن مباراة سيمبا التنزاني:
عمرو السولية ومحمود متولي وكريم فؤاد بسبب الإصابة.
كريم نيدفيد بسبب عدم الجاهزية الفنية نتيجة عودته مؤخرا من الإصابة.
أنتوني موديست بسبب الإصابة بنزلة برد.
حمزة علاء بقرار فنى من السويسري مارسيل كولر.
النجم التونسي على معلول بسبب عدم توافر رحلة طيران إلى تنزانيا للحاق ببعثة الفريق الأحمر بسبب تواجده مع المنتخب التونسى في مباراته ضد اليابان.

التشكيل المتوقع للأهلى أمام سيمبا:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
في خط الدفاع: كريم الدبيس - رامى ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد هاني.
في خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أليو ديانج.
في خط الهجوم: حسين الشحات - محمود عبد المنعم كهربا - بيرسي تاو.

وكان قد التقي الفريقان من قبل، في 4 مواجهات تاريخية جمعتهما ببطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح الأهلي خلالها من تحقيق الفوز في مباراتين، فيما حقق سيمبا التنزاني في مباراتين أيضًا، وتمكن لاعبو الأحمر من تسجيل 6 أهداف، مقابل هدفين فقط للاعبو سيمبا.

ولم ينجح النادي الأهلي، في تحقيق الفوز على سيمبا في تنزانيا من قبل، حيث تلقي الهزيمة في كل المواجهات التي خاضها هناك، لذلك فإن لاعبو المارد الأحمر اليوم أما تحد من نوع خاص اليوم لكسر الأرقام القياسية والعقد.

وتنقل مجموعة قنوات أبوظبي الرياضية، جميع مباريات بطولة دوري السوبر الإفريقي، مجانًا عبر باقة قنواتها المفتوحة، بعد حصولها على حقوق إذاعة ونقل جميع مباريات البطولة المستحدثة، والتي تضم 8 من نخبة الأندية الأفريقية وأكثرها شعبية وجماهيرية.

تردد قنوات أبوظبي الرياضية 1:
- القمر الصناعي: نايل سات
- التردد: 12091.
- الاستقطاب: أفقي.
- معدل الترميز: 27500.
- معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

كما أعلنت قنوات أون تايم سبورتس المصرية، عن حصولها بشكل رسمي على حقوق نقل مباريات الدوري الأفريقي بمشاركة النادي الأهلي، الذي سيخوض مباراة الافتتاح اليوم الجمعة، أمام سيمبا التنزاني.

تردد قناة أون تايم سبورت:
- القمر الصناعي: نايل سات
- التردد: 11861
- الاستقطاب: رأسي 
- معدل الرمز: 27500
- معامل تصحيح الخطأ: 6\5

ومن المقرر أن تعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى القاهرة عقب انتهاء المباراة مباشرة، حيث ستغادر البعثة العاصمة دار السلام فور إطلاق صافرة النهاية؛ من أجل الاستعداد الشياطين الحمر لمباراة العودة بالقاهرة يوم الثلاثاء القادم.

وعقب انتهاء جولتي الذهاب والإياب بين الأهلي وسيمبا، من المنتظر أن يلتقي الفريق الفائز منهما مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكون الأنغولي في نصف النهائي.