السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عدد شهداء مذبحة مستشفى المعمداني جراء القصف الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية

شهداء مذبحة مستشفى
شهداء مذبحة مستشفى المعمداني

يبحث الكثير من المواطنين في مصر والعالم أجمع عن عدد شهداء مذبحة مستشفى المعمداني، والتي تعد واحدة من أبشع مجازر الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.

واستنكرت دول غربية وعربية ومنظمات أممية، استهداف إسرائيل منشأة طبية بشكل مباشر وتسببها في سقوط مئات الضحايا، معتبرة أن ما حدث "مخالف للقانون الدولي، وأمر مروع وغير مقبول على الإطلاق وجريمة حرب ضد الإنسانية".

عدد شهداء مذبحة مستشفى المعمداني جراء القصف الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية

وصباح اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل ما يزيد على 500 شهيدًا سقطوا جراء قصف إسرائيلي على مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، فيما أعلنت الوزارة أن مئات الأشخاص لا يزالون تحت الأنقاض، مما يعني أن حصيلة القصف مرشحة للارتفاع.

وأضافت الوزارة، أن معظم ضحايا مجزرة المعمداني اطفال ونساء غابت ملامحهم، مؤكدة أن سيل الضحايا ونوعية الإصابات فاق قدرات الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.

وتابعت بأنه هناك مئات الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض، حيث كان المستشفى يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من الذين غادروا منازلهم قسريًا؛ بسبب الغارات الإسرائيلية الكثيفة على قطاع غزة، والتي أودت بحياة 3000 فلسطيني على الأقل.

وبدوره، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحداد العام لمدة 3 أيام، واصفًا القصف الإسرائيلي بـ"مذبحة حرب بشعة لا يمكن السكوت عنها"، مشيرًا إلى أن إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء.

وتعتبر المستشفى المعمداني، وهي مستشفى إنجليزية عريقة تابعة للكنيسة ويعتبر مستشفى ويمثل ملاذا آمنا  للهاربين من العدوان، حيث لا يوجد مكان آمن في غزة وقصده نحو 5 آلاف  مواطن هربًا من القصف.