الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| الأردن يعلن إلغاء القمة الرباعية مع بايدن

مستشفي المعمداني
مستشفي المعمداني

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، أن الأردن قرر عدم عقد القمة الرباعية التي كانت مقررة في عمّان مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

تفاصيل مشاورات مصر والأردن للانسحاب من قمة بايدين بعد فاجعة مستشفي المعمداني

وكانت مصادر دبلوماسية مصرية، أكدت أن هناك مشاورات بين مصر والأردن بشأن الانسحاب من المشاركة في القمة المزمع عقدها غدًا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أعقاب غارة إسرائيلية على مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة الثلاثاء، أدت إلى مقتل المئات.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك توافق في المواقف بين مصر والأردن على إلغاء لقاء بايدن، والذي كان من المقرر عقده في الأردن لمناقشة وقف التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي، بعد الجريمة الإسرائلية في مستشفى الأهلي العربي.

وكان مسؤول فلسطيني كبير، أعلن أن الرئيس محمود عباس ألغى اجتماعا كان مقررا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي كان من المقرر أن ينعقد في الأردن. وقال المسؤول الفلسطيني الكبير إن عباس قرر العودة إلى رام الله.

ويتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى إسرائيل، غدًا الأربعاء، ثم يتوجه بعد ذلك إلى العاصمة الأردنية عمان، لعقد قمة رباعية لبحث التصعيد في الأراضي المحتلة- بحسب ما وذكر البيت الأبيض- في بيان، نشره عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء.